افضل علاج للقلق والتوتر بالاعشاب

افضل علاج للقلق والتوتر بالاعشاب

افضل علاج للقلق والتوتر بالاعشاب حيث يعاني الكثير من البالغين من اضطرابات القلق و التوتر. ويكمن الخبر السار بأنه بغض النظر عن المعاناة من المرض لطوال الحياة أو فقط خلال فترة معينة، يمكن إزالة الضغط والتوتر باستخدام بعض الأعشاب الطبيعية ، لذلك ينبغي التعرف على هذه الأعشاب الممتازة للتهدئة باستمرار:

1. زهرة العاطفة

زهرة العاطفة تستخدم لعلاج القلق، الأرق، الاكتئاب والعصبية في أمريكا منذ وقت طويل، وهي تعمل بشكل فعال بجعلك تشعر باسترخاء أكثر بواسطة زيادة مستويات من ال (حمض امينوباتيريك غاما) في الدماغ. يمكن تحضير كوب من شاي زهرة العاطفة ثلاث مرات كل يوم، أو 45 قطرة من السائل المستخرج منها.

2. جذر عرق السوس

لعرق السوس تاريخ طويل في الاستخدامات الطبية، لمساعدة الناس بعدد من الطرق المختلفة كما في طب الأعشاب. واحد من أهم ميزات عرق السوس المهمة هو قدرته على مساعدة الجسم في السيطرة على حالات الإجهاد، يقدم عرق السوس هرمون طبيعي بديل عن الكورتيزون أي يمكن أن يكون مفيداً إلى حد كبير في إزالة حالة القلق. يمكنك احتساء شراب عرق السوس الساخن أحياناً للحصول على هذا التأثير.

 3. البابونج

وجدت الدراسات أن بعض المركبات في البابونج تعمل على الدماغ بطريقة مشابهة لعمل العقاقير المخفضة للقلق مثل فاليوم و زناكس. شراب البابونج قد يساعد في التعامل مع العصبية، صداع الرأس فضلا عن فقدان الشهية. ويساعد شرب شاي البابونج في الحفاظ على صحة الكبد والرئة.

4. الكافا Kava

 الكافا مرخي عضلي ممتاز وأيضاً تعمل بشكل جيد في معالجة القلق والاكتئاب كما ان بذور شجرة الكافا تحتوي على تأثيرات للاستراخاء وتعديل المزاج. لذلك اذا كنت تعاني من الضغط والقلق قم بتجربة تناول هذه العشبة. لكن لا ينصح بالكافا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد وللنساء الحوامل، والاطفال تحت سن ال 18.

5. الثيانين

 الثيانين هو ليست عشبة حقاً، بل هي في الواقع حمض اميني قابل للذوبان في الماء، ويوجد بشكل أساسي في الشاي الأخضر والشاي الأسود. لكن الباحثون وجدوا أنه يساعد على إزالة القلق ويقلل الضغط بشكل فعال. الثيانين ربما يزيد نشاط امواج الالفا الموجودة في الدماغ، ما يجعل الناس يشعرون بالهدوء والاسترخاء، وبدون آثار جانبية أيضاً. نحتاج حوالي ( 200) mg في اليوم للمساعدة في ازالة الضغط والقلق، في حين يقدم الشاي الاسود حوالي (25) mg من الثيانين والشاي الأخضر فقط حوالي (8) mg.
ويمكن إضافة هذه الاعشاب الرائعة على الوجبات عندما الشعور بالغضب.

التعليقات

مواضيع ذات صلة