فوائد الشاي الاخضر الصيني

فوائد الشاي الاخضر الصيني

تعد الصين والهند الموطن الاصلي للشاي الاخضر. الذي لقي لقرون ترحيبا عالميا بسبب فوائده الصحية الجمة. ولم يشع استخدامه في الولايات المتحدة الامريكية الا مؤخرا.
يعد الشاي أكثر المشروبات استهلاكا بعد الماء، حيث يستهلك 78% الشاي الاسود حول العالم. و20% للشاي الاخضر.
كل انواع الشاي ماعدا الشاي العشبي مستخلصة من الاوراق المجففة لنبتة الكاميلا، حيث يحدد مستوى الأكسدة في هذه الأوراق نوع الشاي المستخرج.
يستخرج الشاي الأخضر من الأوراق غير المؤكسدة ويعد مع الشاي الابيض من اقل الأنواع تعرضا للأكسدة وأكثرها فائدة.
يستعمل الشاي الأخضر في الطب الشعبي الصيني والهندي بغرض ايقاف النزيف والتئام الجروح وتسهيل الهضم، تحسين صحة القلب والدماغ وتنظيم حرارة الجسم.
وفي البلاد التي تستهلك الشاي الاخضر بنسبة مرتفعة ينخفض معدل انتشار مرض السرطان، ووجدت دراسة تحليلية قارنت بين شاربي وغير شاربي الشاي الأخضر، أن الأكثر شربا كانوا اقل عرضة للاصابة بسرطان البنكرياس، خاصة النساء اللاتي تملكن نسبة تعرض اقل ب 50% لهذا المرض. وأظهرت دراسات أخرى التأثيرات الإيجابية للشاي الأخضر على الصدر، المثانة، المريء، المبيضين، الرئة، البروستات، الجلد، ومقاومة سرطان المعدة.
أيضا أكد باحثون أن المستوى العالي من البوليفينولز في الشاي الأخضر يساعد على قتل الخلايا السرطانية وتثبيط نموها، لكن حتى الآن يلف الغموض الآلية الدقيقة لتفاعل الشاي الأخضر مع الخلايا السرطانية.
في المقابل بينت دراسات اخرى ضعفا في التاثيرات الوقائية للشاي الاخضر على السرطان، واختلفت كمية فناجين المطلوبة للوقاية من السرطان بين 2-10 فناجين في اليوم.
وفي عام 2005 ذكرت بعض الجهات انه لا أدلة دامغة حول تأثيرات الشاي الاخضر الوقائية، وتخفيف الخطر عن المعدة. المبايض. الرئة. البنكرياس، الكولون، والسرطانات.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة