قواعد شرب القهوة بطريقة صحية

قواعد شرب القهوة

من منا لا يفتتح نهاره بكوب قهوة رائع ويستمتع بطعمه الرائع والفوائد الجمة، لكن بخطوات بسيطة يمكن الاستفادة فقط وجعل تناول القهوة صحياً ، من خلال قواعد شرب القهوة
1. عدم شرب القهوة بعد الثانية ظهراً
يعد الكافيين من المنبهات، وذلك أهم اسباب استمتاعنا بالقهوة كثيراً، فالكافيين يمنحنا طاقة كبيرة ويساعد على البقاء متيقظين عند الشعور بالتعب لذك يفضل شربه عند الصباح وتجنب شربه عند المساء لأنه يقلق النوم، وقلة النوم تسبب العديد من المشاكل. وعند الضرورة يمكن استبداله بكوب شاي حيث يحتوي نسبة كافيين أقل.
2. عدم وضع السكر في القهوة
من السهل أن نحول القهوة إلى سلعة غير مناسبة للاستهلاك البشري، وذلك بإضافة كمية كبيرة من السكر إليها، حيث يعد السكر المسبب الأكبر للكثير من الأمراض.
3. اختيار نوعية بن جيدة
كما في مواد غذائية أخرى فإن نوعية المنتج تؤثر بعمق على استهلاكه وفائدته، فحبوب البن عرضة للرش من مختلف أنواع المبيدات والسموم. بما يجعلها غير صالحة للاستهلاك البشري.
4. عدم استخدام السكر الصناعي للتحلية.
يمكن أن يبدو استخدام السكر الصناعي للتحلية فكرة جيدة، لكن في الحقيقة لا يُنصح بذلك لأنه يكسبك سعرات حرارية أكثر.
5. إضافة القرفة إلى قهوتك
إذا أردت التمتع بنكهة مميزة أضف القرفة إلى القهوة، فقد أكدت الدراسات فائدتها العظيمة في خفض سكر الدم والكوليسترول، وداء البول السكري. بالإضافة إلى طعمها الطيب.
6. تجنب إضافة القشدة الصناعية 
لأن ذلك إضافة القشدة والكريما التجارية يمنحك مادة غير طبيعي وتعرضك للخطر.
7. إضافة الكاكاو إلى قهوتك
أيضاً الكاكاو يعد مضاداً للأكسدة وذو فوائد صحية عديدة، ومقاوم لمخاطر أمراض القلب. والنكهة الطيبة التي يضفيها على فنجان القهوة في حال إضافته بدون سكر.
8. تصفية القهوة باستخدام فلتر ورقي
يحدث أن تحتوي القهوة على بعض المواد الضارة التي تسبب ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، ويمكن التخلص منها بطريقة بسيطة تتمثل بفلتر ورقي.

التعليقات

مواضيع ذات صلة