تغيير لون العيون من غير عدسات

تغيير لون العيون

تعتبر العينان، المفتاح لصحة الانسان وروحه، ويتأثر لونهما بجينات الوالدين، ولكن هذا لا يعني اننا نستطيع تحديد لون عيني الطفل بمعرفة لون عيون والديه.   ويمكن باتباع عادات غذائية معينه الحصول على لون العين الذي نتوق إليه. ترى ما الذي يحدد لون العينين؟ إنها القزحية وهذا اللون يتحدد من الميلانين، ومع بدء نمو الطفل يبدأ لون عينيه بالتغير بسبب تغيير نسبة الميلانين في القزحية.
*هذه الأطعمة غير مخصصة للأطفال بعمر أقل من سنة وخصوصا العسل والشاي البنفسجي فقد يكون ضار بصحتهم هذه الأطعمة مخصصة للكبار

من الأغذية التي تساعد على تغيير لون العينين نذكر :

1- أوراق الشاي البنفسجي: حيث يرخي هذا الشاي العينين ويعطيها مظهرا أكثر لمعانا،كما أنه يعتبر علاجا للعديد من الالتهابات التي قد تصيب العينين وهو فعال لعلاج أمراض الجلد الفيروسية وكذلك أثبت فعاليته في علاج أمراض المفاصل.
 2- العسل: بإضافة العسل إلى النظام الغذائي يعطينا نتائج رائعة في الحصول على اللون المطلوب للعينين فهو يعمل كالساحر للتخلص من الهالات السوداء حول العينين كما أنه مصدر غني بالسكر الضروري للجسم، ويعتبر خط الدفاع الأول في مواجهة العدوى.
 3- السبانخ: يعتبر من اﻷغذية التي تحافظ على شباب العينين، فارتفاع نسبة الحديد فيها يجعلهما أكثر لمعانا، كوب واحد من عصير السبانخ يحتوي على 27 حريرة من الطاقة، وهي غنية أيضا بالمغنزيوم والبوتاسيوم وفيتامين آ . فإضافة السبانخ إلى وجباتنا اليومية يمنع السرطان ويخفض ضغط الدم ويقوي العظام ويساعد على صحة الجلد والشعر.
 4- السمك: يعتبر الطعام البحري من أكثر اﻷغذية غنى بالفتامينات واﻻملاح المعدنية وبشكل خاص فيتانينات ب وسي وآ وإي وك، إضافة إلى الكالسيوم والحديد والمغنزيوم والفوسفور التي تساهم في تغيير لون العينين بإضافة السمك إلى وجباتنا اليومية.
 5- البابونج: يعمل هذا المشروب بطريقة سحرية على خفض نسبة هرمون التوتر في مجرى الدم ويعطي العينين لونا أكثر دفئا، ويفيد في علاج التهابات الغشاء المخاطي، كما تميز بفعاليته في علاج حروق الشمس والندوب عند مسح العينين به بقطنة مبللة بالبابونج المغلي اكن احذري فلا يجب أن يكون ساخنا.
6- زيت الزيتون: هذا العلاج السحري لجميع اﻷمراض، واحتوائه على حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك وحمض اﻷوليك يضيف لونا هادئا لقزحية العين، كما أن إضافته  لوجباتنا اليومية يعتبر علاجا لعدد لا يحصى من اﻷمراض ومسكن للألام ومخفف للتعب، ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
ومن اﻷغذية التي تؤثر على لون العينين:
البصل والزنجبيل واللحوم والمكسرات.

فوائد الكمأة .. دواء العين والجلد

فوائد الكمأة

 

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة