الوصفة الدقيقة

أسباب ستدفعك لـ تناول الفواكه باستمرار

تناول الفواكه باستمرار

من الفرضيات الشائعة، الاعتقاد بتجنب تناول الفواكه عند الإصابة بالسكري، لكن الأبحاث الحديثة تؤكد أن الفاكهة صحية تماما للمصابين بهذا المرض.وهي اقل تأثيرا على مستويات سكر الدم،من الأطعمة الضارة كالحلوى والكولا، وذلك لأنها مليئة بالماء وبالألياف التي تبطئ وصول السكر إلى مجرى الدم. لذلك فالفاكهة ليست سيئة لمرضى السكري بل إنها مفيدة لهم. 

فوائد تناول الفواكه باستمرار :

1.الفواكه تقاوم الالتهابات:
فالاجاص، الخوخ تحتوي مواد خاصة تدعى مركبات الفينوليك، التي تقاوم الالتهاب، وقد وجدت أبحاث بجامعة تكساس ان هذه المركبات تسير مع مجرى الدم لتصل إلى خلايا البدانة، وتؤثر على الجينات والبروتينات لتكون أفضل.
2.الحماية من مرض السكري:
 توجد مركبات الفلافونويد في النبات وبشكل خاص في العديد من الفواكه، وأظهرت الأبحاث ان هذه المواد  تقلل الإصابة بالسكري من الدرجة الثانية، لانها تحسن الحساسية تجاه الانسولين.
وبينت دراسة ان النساء الأكثر استهلاكاً للأنثوسيانينز (الصبغيات التي تعطي اللون) الموجودة بالفواكه اقل عرضة للاصابة بالسكري من الدرجة الثانية، مقارنة بمن يستهلكن أقل.
3.الفواكه تساعد في تخفيف الوزن:
تقترح أبحاث أن الفاكهة يمكن أن تكون فعلياً أهم من الخضار فينا يتعلق بخسارة الوزن على المدى الطويل.
وتابعت دراسة لجامعة يوتا العادات الغذائية ل ٧٧ شخصا ولاحظت فعليا ارتباط استهلاك فاكهة اكثر بخسارة الوزن، وهذا ما اكدته أيضا حوالي ١٦دراسة أخرى(تناول فواكه اكثر، ينقص غرامات اكثر).
4.تناول الفواكه يعزز الصحة والمناعة:
بالاشتراك مع الخضار، تحمي الفواكه ضد أمراض القلب، السكتات، وسرطان المعدة والكولون، وأيضا تساعد في مقاومة الاكتئاب الشائع عند مرضى السكري.

اهم فوائد الموز للاطفال

فوائد الموز للاطفال ،

 

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]