فوائد تفل القهوة السحرية

فوائد تفل القهوة

القهوة هي المشروب الصباحي المفضل لأغلب الناس، وكما نعلم بعد الشرب القهوة يبقى بعض الترسبات في قاع الفنجان أو قاع دلة القهوة، الان قد أصبح لتفل القهوة فائدة فلا تتخلصي منها، واستفيدي منها لمزروعاتك وثلاجتك وغيرها… ، تابعي تلك الإستخدامات الغريبة!

استخدامات تفل القهوة :

١. تسميد النباتات
لا ترمِ أبداً ما تبقى من القهوة، فهي تغني التربة بالنتروجين لانها مليئة بالمواد المغذية التي تحتاجها نباتاتك المحبة للأحماض، لذلك احفظ ما تبقى لتسمّد أغصان الورود، الشجيرات، الاشجار دائمة الخضرة، والبابونج.
٢. ابعاد القطط عن الحديقة
لا تجعل القطط تستخدم حديقتك كمرحاض بعد الآن، وقم بنشر مزيج لاذع من قشور البرتقال وبقايا القهوة حول النباتات، ما يشكل سماداً جيداً أيضاً.
٣. تمتص الروائح الكريهة من الثلاجة. 
بقايا القهوة تطرد رائحة الطعام الفاسد من الثلاجة، بوضع وعائين مليئين ببقايا القهوة او القهوة الطازجة، ولتعطير المزيج يمكن اضافة قطرتين من الفانيلا إلى القهوة.
٤. ازالة الغبار عن الموقد
قبل تنظيف الرماد عن الموقد، يمكن رش بقايا القهوة الرطبة، ما يسهل عملية التنظيف. ولن يلوث الغبار والرماد جو الغرفة ابدا.
٥. تبقي ديدان صنارة الصيد حية
كوب من بقايا القهوة سيحفظ حياة ديدان صنارة الصيد طول اليوم، فقط تمزج البقايا بتربة الصندوق قبل وضع الديدان، هم يحبون القهوة كما نحبها، وموادها الغذائية في التربة ستساعدهم على الصمود.
٦. تعزز محصول الجزر
لتزيد من محصول الجزر، اخلط بذور الجزر مع بقايا القهوة قبل وضعها في التربة، فهي ستسهل نمو البذور الصغيرة وتزيد كميتها، كما ستحمي الجذور من الدود وغيرها من الحشرات. وكقيمة إضافية، ستغني بقايا القهوة التربة بالمواد المغذية التي ستحلل حول النباتات.  ويمكن إضافة بعض حبوب الفجل إلى المزيج قبل البذر.

 

6 استخدامات غير متوقعة لـ بقايا الخبز

بقايا الخبز .

التعليقات

مواضيع ذات صلة