فوائد زيت السرو لدوالي الخصية

زيت السرو

زيت السرو هو أحد أنواع الزيوت المتطايرة، مستخرج من أحد أنواع نباتات الزينة موطنها الأصلي في فلسطين و شبه جزيرة سيناء ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، وهذا الزيت مستخدم في الطب منذ العصور القديمة، لما له من فوائد عظيمة للصحة والجمال، تعرفي الى تلك الفوائد الذهبية:

١. يساعد على التئام الجروح والاصابات
تعود الخواص المطهرة في زيت السرو إلى وجود camphene، وهو مركب مهم.
وبينت إحدى الدراسات أن زيت السرو يمتلك خواص مضادة للميكروبات، ويمكن استعماله في مواد التجميل كالصابون لقدرته على قتل البكتريا في الجلد، وفي معالجة البثور والتقرحات.
٢. التشنجات العضلية
ويخفف زيت السرو من متلازمة تشنج القدم وهي حالة عصبية تشنجية مترافقة بخفقان وفقدان التحكم بالقدم، واستخدامه بشكل اعتيادي يخفف التشنج والالتهابات، الألم المزمن، ويزيد توزع وتدفق الدم.
٣. يزيل السموم
زيت السرو مدّر للبول، ويساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة بزيادة التعرق وهو ما يفيد اجهزة الجسم المختلفة.
٤. يعزز تخثر الدم
لزيت السرو القدرة على ايقاف نزيف الدم، وتسريع تخثره، وبسبب خواصه القيمة فإنه يشد الأنسجة، يقوي مسامات وجذور الشعر ويقلل تساقطه.
٥. يزيل حالات الجهاز التنفسي
يعمل زيت السرو على تنظيف البلغم المتراكم في الجهاز التنفسي والرئتين، ويهدئها، ويعمل كمضاد للبكتريا ويتعامل مع معظم حالات الربو والتهاب القصبات.
٦. معطر طبيعي
يعمل زيت السرو كمنظّف، وعطر حيث يرفع المعنويات ويبعث على السعادة والحيوية، ويمكن استخدامه كملطف طبيعي لما يحتويه من خواص مضادة تمنع نكاثر البكتريا وبالتالي رائحة الجسم.
ايضا يمكن استعماله لتلطيف جو المنزل باضافة ٥-١٠قطرات إلى سائل التنظيف أو الصابون.
٧. يخلص من القلق
لزيت السرو تأثيرات مهدئة، ويمنح شعورا بالراحة عند استخدامه باستمرار. كما انه ينشط ويضفي السعادة وهذا مفيد للاشخاص الذين يعانون من القلق العاطفي وصعوبة في النوم، ومن الرضوض والاصابات.
٨. مفيد للدوالي والترهلات
يخدم زيت السرو كعلاج منزلي لعروق الدوالي في الخصيتين عند الرجل ، بفضل قدرته على تحفيز تدفق الدم في الرجلين وإيصاله إلى القلب.
9.تنعيم البشرة والشعر
تدليك البشرة والشعر قبل الاستحمام بزيت السرو يساعد في تنعيم والحفاظ على صحة البشرة و الشعر

الفوائد الصحية لـ زيت الزيتون للشعر والجسم

زيت الزيتون

التعليقات

مواضيع ذات صلة