5 أطعمة لـ تحسين المزاج السيء

تحسين المزاج

مشاعرك عزيزتي ليست معقدة وليست مبهمة لكنها نتيجة للتأثيرات الكيميائية والجسدية التي تتعرضين لها، والتي قد يبدو ألا علاقة لها، لكن العكس صحيح تماماً. ويرتبط نوع الطعام الذي تتناولينه وكيفية تناوله مباشرة بمزاجك، لذلك اطلعي على بعض الأطعمة التي تجعلك سعيدة.

أهم الأطعمة التي تساعد في تحسين المزاج :

١. الشوكولاتة
هذه المادة الداكنة الرائعة تخرجك من حالة الاكتئاب وتخلصك من التوتر، بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تجعلك تودعين القلق. يمكنك اذابة بعض الشوكولا في وعاء صغير واضافة حبات الفريز التي تجعل مستويات السكر مستقرة وتقاوم التهيج. صحيح أن الشوكولا تحسن من مزاجك لكن ذلك لا يعني أن تفرطي في تناولها لتجنب عدم زيادة الوزن، فهناك حدود لكل شيء جيد.
٢. المأكولات البحرية
تعد الحموض الدهنية اوميغا ٣ مكافأة عند تناول الطعام البحري اللذيذ، الذي يحمي من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحسن المناعة ويخفف من آلام المفاصل. ايضا هذه المأكولات تحسن المزاج وتساعدك على تجاوز المشاكل العصبية كالاكتئاب والزهايمر، وهي غنية بفيتامين B والمعادن كالزنك والمغنزيوم.
٣. الفواكه
كل نوع فاكهة له دور مهم في رفع مزاجك، وركزي على المكونات المهمة كفيتامين B والفولات التي تحفز الاحماض الأمينية المنتجة للسيروتونين الذي يخرجك من المزاج المعكر.
ايضا تجنبك الفاكهة الإصابة بالأمراض الموسمية، وتحافظ علي تحكمك بأعصابك وتحميك من القلق والتوتر والغضب، وتعدّل مزاجك الذي يقود لجسد صحي.
جربي نصف وعاء من الزبادي مع أي فاكهة متوفرة.
٤. المكسرات
المتفق عليه بين كل انواع المكسرات هو منحك الطاقة في وقت قصير، لكنها أيضا مصدر مهم بالأحماض الدهنية الاوميغا. قليل من المكسرات تجعلك اقوى في مواجهة المزاج السيء كالغضب والقلق، تمنحك الطاقة، تبطئ من امتصاص الكربوهيدرات، وتقطع شهيتك عن تناول أطعمة غير ضرورية.  ويفضل عند اختيار المكسرات ان تبتعدي عن شرائها من المتاجر فهي تحتوي نسبة مضاعفة من الزيوت والسكر.
٥. منتجات اﻷلبان قليلة الدسم
عند تناولها ستشعرين بالسعادة طول اليوم فهي مصدر غني بالدوبامين والنوربينيفرين الموجودة في البروتين،  كما تحتوي فيتامين D, B، ومعادن المغنزيوم والزنك. تناولي الألبان بكل الطرق، بشربها او أكلها او لفها بالخبز، او بطبخها.

أسرع الطرق لـ علاج الارق بدون ادوية

علاج الارق

التعليقات

مواضيع ذات صلة