6 أطعمة تساعد على النوم العميق مبكرا

أطعمة تساعد على النوم

يتعلق نومك مباشرة بما تأكلينه، فالطعام الصحي يجعلك تشعرين بالنعاس، والوجبات السريعة تبعد عنك النوم، لذلك إذا شعرت مؤخراً بالتعب بعد وجبة ما، خذي بالاعتبار الحد من هذه الأطعمة الخمس خلال النهار:
١. الكرز
هذه الفاكهة غنية طييعيا بهرمون الميلاتونين، الذي يتحكم بدورة نومك واستيقاظك، وعند تناول كمية إضافية منه تُرسل إشارة إلى الجسد بأنه حان وقت النوم. لذلك أجّلي تناول الكرز وعصيره أيضاً لما بعد وجبة الغداء، بدلاً من تناوله في منتصف اليوم.
٢. الخبز
يؤدي إلى ارتفاع سريع لمعدل السكر في الدم (وهو سبب الحصول على دفعة طاقة مفاجئة) لكن عند بدء تراجع مستوى السكر وستتراجع معه طاقتك وتجعلك تميلين إلى النوم.
٣. الشوكولا الداكنة
هناك خبر سيء لمن يحب الشوكولا الحلوة، وحتى الشوكولا الداكنة تحتوي على الكافيين، وعلى السيروتونين، الذي يساعد على الاسترخاء.
أما الشوكولا البيضاء فلا تحتوي على السيروتونين، لذلك تساعذ على الصحو.
٤. الحبش
يعود سبب شعورك بالنعاس بعد الغداء أحياناً إلى تناول البروتين غير المدهن الموجود في الحبش أو السمك أو الدجاج، وكذلك يحتوي الجبن قليل الدسم كمية عالية من الترايبوفان  وهو حمض اميني يزيد مستويات السيروتونين.
٥. الموز
وجود اليوتاسيوم والمغنيزيوم في الموز يشعرك بالنعاس، فهما يساعدان على استرخاء العضلات ويرسلانك إلى عالم الأحلام، ويمكن استبدال الموز بالبرتقال فرائحة الحمضيات تبعث على النشاط.
6 . بذور اليقطين غير محمصة 
تناولي كمية في قبضة يدك قبل النوم بساعة ستساهم في الاسترخاء وتمنحك نوم عميق

أسرع الطرق لـ علاج الارق بدون ادوية

علاج الارق

التعليقات

مواضيع ذات صلة