الوصفة الدقيقة

5 فوائد لـ بيكربونات الصوديوم

فوائد بيكربونات الصوديوم

نحتفظ بالبيكربونات في كل مكان في بيوتنا، الثلاجة، الفريزر، المخزن، وحتى في الحمامات، لكن القليلون من يعرفون مزاياه العلاجية الجمة.ان البيكربونات بسيطة جدا ولا تتكون سوى من مادة واحدة هي بيكربونات الصوديوم. وتتفاعل بيكربونات الصوديوم أساساً مع المواد الحمضية كاللبن، الخل، أو لبن الزبادي، وينتج هذا التفاعل غاز ثاني أوكسيد الكربون ونستدل عليه من الفقاعات.تتواجد البيكربونات في الأشياء الحية، ويتمحور عملها في المحافظة على مستويات الــ PH، وبسبب هذه الخاصية فإن البيكريونات تعدّ علاجاً للعديد من الحالات.

*إن تذويب البيكربونات في الماء وشربها ليش أمراً جديداً، وهو شائع ليريح من أعراض بعض الحالات كالتهاب المفاصل، الامساك والحرقة وغيرها.وعند استهلاكه بكمية مناسبة فإنه يساعد في توازن كيمياء الجسم وبالتالي يساعد على الشفاء الذاتي.وفيما يلي 5 اسباب تدفعك لشرب البيكربونات، مع الانتباه لضرورة السؤال عن الكمية المناسبة لكل شخص.

5 اسباب لتبدأ بشرب البيكربونات

1. البيكربونات كمضاد لحرقة المعدة

تعد بيكريونات الصوديوم معادل طبيعي للحموضة في المعدة، فعند معاناتك من الحموضة والامها المزعجة المرافقة، سيصعد الحمض من المعدة إلى المريء ويمكن أن يصل تأثيره إلى الحنجرة، لذلك فشرب البيكربونات مع الماء يساعد في تعديل حمض الهيدرو كلوريك ويزيل ألم الحرقة، كما أنه يعين في حالات النفخة والتخلص من الغازات.

*لا يجب على الحامل أخذه الا بعد استشارة الطبيب

2.تعادل البيكربونات مستوى الحموضه PH وتعزز التئام الجروح

تمكن الحموضة من هضم الطعام، لكن زيادة نسبتها في الجسم تسبب الأمراض كالسرطان وترقق العظام والتهاب المفاصل، كل هذه الأمراض تزدهر في البيئة الحمضية، لكن شرب البيكربونات يساعد في موازنة الحموضة ويعزز الصحة.

3.تخفف البيكربونات من الإصابة بالالتهابات

إن شرب البيكربونات يخفف من الألام المرافقة لبعض حالات الالتهاب كالنقرس ( حيث يرتفع الحمض البولي في البول، الدم، الأنسجة).

4.تساعد البيكربونات عند الإصابة بالتهاب المجاري البولية

بالإضافة إلى تناول الكثير من الماء وعصير التوت، فإن شرب بيكربونات الصوديوم يساعد أيضاً في حالة التهاب المجاري البولية، حيث يخفض نسبة الحمض في البول.

5.تعزز البيكربونات الطاقة والأداء

عند ممارستك للرياضة، سيزداد حمض اللاكتيك في العضلات، ما سيسبب الألم والتعب، لكن يمكن صنع شراب طاقة هائل بمزج 4 أكواب من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من البيكربونات، وملعقة صغيرة من الملح البحري، و2 ملعقة كبيرة من العسل الخام وملعقة كبيرة من عصير الليمون.

فوائد القرفة وعلاجها لبعض الأمراض

ماهي فوائد القرفه

 

 

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]