أفضل أنواع زيوت الأعشاب لموازنة الهرمونات

زيوت الأعشاب لموزانة الهرمونات

تساعد زيوت الأعشاب بشكل طييعي في توازن الهرمونات، وهناك زيوت معينة تفيد البروجيسترون، الاستروجين، وتحسن هرمونات الغدد الدرقية وتساعد الرجال في تعزيز التيستوستيرون المنخفض، وتستخدم زيوت الأعشاب كعلاج لعدة من أمراض وتحسن جوانب صحية عديدة.

أهم زيوت الأعشاب لموازنة الهرمونات في الجسم:

1.زيت الميرمية

نشرت دراسة في عام 2014 وجدت أن استنشاق زيت الميرمية يحسن القدرة على تخفيض مستوى الكولسترول بنحو 36%، ويحسن مستوى هرمون الغدد الدرقية.

أجريت الدراسة على نساء بعمر الخمسين وفي مرحلة انقطاع الدورة الشهرية، وتم تشخيص حالات اكتئاب عند البعض منهن، وفي نهاية التجربة أقر الباحثون إحصائياً أن زيت الميرمية له تأثير جيد في خفض الكولسترول، ويملك تأثيرات مضادة للإكتئاب وتحسن المزاج، وهذه الدراسة هي واحدة فقط من المئات التي أثبتت فوائد هذا الزيت للهرمونات.

لكن الفائدة الأكبر تتجلى في قدرة زيت الميرمية على توازن انتاج الايستروجين في الجسم، فهناك العديد من الأمراض التي تتشكل بسبب زيادة هذا الهرمون كالعقم، السرطان، وتعود جزئياً لتناول أطعمة ذات مستوى عالي منه.

ولأن زيت الميرمية يساعد في توازن مستويات انتاج الاستروجين، وعلاج طبيعي للتخفيف من آلام الدورة الشهرية، قومي بإضافته إلى قائمة نظامك الغذائي الخاص بزيوت الأعشاب.

2.زيت الزعتر

بينت دراسة أن زيت الزعتر له تأثيرات توازن البروجيستيرون.

يقوم زيت الزعتر بتحسين انتاج البروجيستيرون، والذي يرتبط انخفاضه انخفاضه عند الرجال والعديد من النساء بمشكلة العقم، كما يعود سبب الاكتئاب وتكيس المبايض لعدم توازن الهرمون في الجسم.

لذلك فاستعمال زيت الزعتر يحسن طبيعيا ويوازن الهرمونات في الجسم، وهو أفضل من استخدام العقاقير الصناعية، واللجوء للأدوية المضادة للاكتئاب التي لها الكثير من التأثيرات الجانبية.

3.زيت الصندل الخشبي

يعد زيت الصندل من أقوى الزيوت وأكثرها تأثيراً في توازن مستوى التيستوستيرون عند الرجال والنساء، كما يعمل فعلياً كمثير جنسي طبيعي وله فوائد جمة في تحسين الغريزة الجنسية والهرمونات.

ولزيت الصندل رائحة آخاذة ويدخل كمادة في تركيب عطور الرجال منذ سنوات، ويمكن إضافة بضع قطرات منه إلى ملطف الجو المنزلي لينشر رائحة طيبة في كل الأرجاء.

فوائد زيت السمسم للجسم

فوائد زيت السمسم

التعليقات

مواضيع ذات صلة