الوصفة الدقيقة

فوائد بذور القرع العسلي الصحية

فوائد بذور القرع العسلي

اذا كنت تفكرين بوجبة خفيفة، عليك ببذور القرع لأن فوائد بذور القرع عديدة فهي تحتوي على المعادن المهمة للجسم كالمغنزيوم، المنغنيز، النحاس، البروتين، الزنك، فهذه البذور غنية في حجم صغير وتحتوي مركبات كالفيتوستيرول ومضادات الاكسدة والجذور الحرة، والألياف.

فوائد بذور القرع :

1.المغنزيوم لصحة القلب

إن 4 أكواب من بذور القرع تحتوي تقريباً نصف الكمية التي يطلبها الجسم للاستهلاك يومياً، والتي تفيد في مختلف الوظائف الجسدية كانتاج جزيئات الطاقة، وتأليف RNA وDNA وضخ القلب، وتكوين العظام والاسنان بشكل سليم، واسترخاء تثفل الدم، ودعم عمل الأمعاء.

ويفيد المغنزيوم ضغط الدم، ويحمي من صدمات توقف القلب والجلطات.

2.الزنك لدعم المناعة

بذور القرع مصدر غني بالزنك، فــ 29 غراما منها تحتوي 2 ملغ من الزنك، الذي يفيد الجسم كثيراً، بما فيها تقوية مناعة الجسم، ونمو الخلايا، النوم، المزاج، وحاسة الذوق والشم، وصحة العيون والجلد، وتنظيم الأنسولين، وتحسين الوظيفة الجنسية عند الرجال.

ويرتبط نقص الزنك بالتعرض لنزلات البرد، والانفلونزا، والتعب المزمن، الاكتئاب، حب الشباب، ولادة الطفل بوزن قليل، ومشاكل التعلم عند الصغار.

3.دهون أوميغا 3 ذات المصدر النباتي

تعد بذور القرع واحدة من أفضل المصادر النباتية لدهون أوميغا3، والتي يحتاجها الجميع.

4.صحة البروستات عند الرجال

تعتبر بذور القرع ذات قيمة عالية لصحة الرجال، بسبب غناها الكبير بالزنك المهم لصحة البروستات، ووجد باحثون أن بذور القرع وزيته يلعبان دوراً كبيراً في دعم صحة البروستات، خاصة في حالة تضخم البروستات الحميد BPH.

5.تأثيرات مضادة للسكري

أشارت دراسات عديدة أن بذور القرع يمكن ان تساعد في تحسين تنظيم الأنيولين، والحماية من مضاعفات مرض السكري وذلك بإنقاص الإجهاد المؤكسد.

6.أعراض الدورة الشهرية عند النساء

يعد زيت بذور القرع غني بالفيتوستروجين الطبيعي، ووجدت عدة دراسات أن هذا الزيت يمكن أن يقود إلى ارتفاع بمستوى الكولسترول الجيد HDL مقابل انخفاض ضغط الدم، وارتفاع الحرارة المفاجئ، والصداع، وغيرها من آلام وأعراض الدورة الشهرية عند النساء.

7.صحة القلب والكبد

تحوي بذور القرع كمية كبيرة من الدهون الصحية، مضادات الأكسدة والألياف، والتي تدعم صحة القلب والكبد، خاصة عند مزجها مع بذور الكتان.

8.التريبتوفان لنوم مريح

بذور القرع مصدر غني بالحمض الأميني (التريبتوفان) الذي يقوم الجسم بتحويله إلى السيوتونين والذي بدوره يتحول إلى الميلاتونين المدعو هرمون النوم.

لذلك فتناول بذور القرع مع قطعة صغيرة من الفواكه قبل عدة ساعات من الذهاب إلى السرير يزود الجسم بحاجته من هذه الهرمونات وبالتالي يكون النوم مريحا وهنيئا

فوائد فول الصويا للنساء

فوائد فول الصويا

مواضيع ذات صلة