فوائد الرمان لعلاج السرطان

فوائد الرمان لعلاج السرطان

فوائد الرمان لعلاج السرطان  ولصحة القلب و قوة الذاكرة ، انها فوائد هامة جدا ، خاصة الرمان الأحمر القاني أو ذاك الوردي اللذيذ ، انه  أقدم انواع الفاكهة التي برزت خلال التاريخ في الفن، الثقافة والدين، فاكهة غنية ومحملة بالكثير من الفوائد الصحية، حيث تحتوي على كمية كبيرة من مضاد أكسدة فعال يسمى البونيكالاجين  .punicalagin، مضاد الأكسدة الوفير المسؤول عن أكثر من نصف نشاط الأكسدة لعصير الرمان.

الرمان والسرطان

ــ شرب عصير الرمان يخفف الاجهاد الأكسدي ( الذي تسببه الجذور الحرة)

وتبين عند تحليل هذا العصير أنه يحتوي كمية أكبر من مضادات الأكسدة مقارنة بعصير العنب، عصير التوت، الشاي الأخضر وغيرها.

ــ أظهرت معظم الدراسات أن مضادات الأكسدة في الرمان تحمي من أمراض القلب، السرطان، وضعف الادراك.

يمتلك الرمان خواصاً مضادة للالتهابات يمكن أن تحمي من السرطان وغيرها من الأمراض المزمنة

ــ يمتلك الرمان خواصاً مضادة لتولد أوعية الورم، ما يعني قدرتها على منع نمو الأورام، حيث يتم حرمانها من وصول المواد المغذية لها والتي نسمح لها بالنمو أكثر.

ــ الرمان واحد من الأطعمة القليلة ( كالفطر) الني تحتوي على مثبطات هرمونية طبيعية، ما يعني أنها تثبط انتاج الاستروجين، الذي يخفض مشكلة التعرض لسرطان الصدر .

ــ بعد العلاج من سرطان البروستات، أظهرت دراستان أن عصير الرمان او المتممات الغذائية تبطئ التزايد في اختلار الخاص بالكشف عن سرطان البروستات.

الرمان و القلب

الفيتو كيميكال phytochemicals الموجودة في الرمان تخفض أكسدة الكولسترول السيء (مساهم في تطور تصلب

الشرايين)، كما تملك هذه الفيتوكيميكال خواصاً تخفض ضغط الدم

الرمان والذاكرة

ان تناول مكملات الرمان قبل وبعد العمليات الجراحية يمنع تراجع الذاكرة بعد العمل الجراحي والمرتبطة بعمليات صمام القلب والشريان التاجي.

وفي حالات الشكاوى من الذاكرة الضعيفة، اظهرت دراسة أن شرب عصير الرمان يومياً يجعل الذاكرة أفضل مقارنة بمن تناول علاجاً وهمياً، وبين زيادة في نشاط الدماغ.

التعليقات

مواضيع ذات صلة