الوصفة الدقيقة

زيت الحشيش الاصلي الخام الافغاني وفوائده

زيت الحشيش الاصلي

زيت الحشيش الاصلي معروف خاصة في الطب ، و يعرف ايضا باسم زيت بذور الحشيش  وهو زيت صالح للاستهلاك يستخرج من بذور نبات الحشيش ، ومن اكثر انواع هذا الزيت شهرة زيت الحشيش الافغاني .

ولهذا الزيت استخدامات طبية ومطبخية، بالاضافة الى دخوله في تحضير الالوان، الأصبغة والصابون. كما أنه خيار جيد لسكبه فوق السلطات، كما أن نعومته، ونكهته غير الطاغية تجعله يستعمل كنوع من التوابل.

ما هي فوائد زيت الحشيش الاصلي

1. رغم غزارة الكربوهيدرات والكالسيوم في زيت الحشيش، أيضاً هو غني بحمض اللينوليك ( وهو حمض دهني اوميغا 6 المهم) والذي يقول الخبراء عنه أنه يوفر حماية ضد أمراض القلب والسكتات، كما أنه غني بحمض الأوليك، وهو مكون يمكن أن يحمي من سرطان الصدر، حسب خبراء.
زُرعت بذور الحشيش منذ أكثر من 3000 سنة وينمو في بلدان أوروبا المختلفة وبلدان كاستراليا، الهند وتركيا.
2. يفيد زيت بذور الحشيش في علاج السرطان، وفي تحسين نكهة العديد من المأكولات، كما يستخدم كزيت للتدليك.
3. أظهرت بعض الدراسات أن زيت بذور الحشيش يفيد في الخصوبة، وأن النساء اللواتي يغسلن أرحامهن بزيت الحشيش يحملن لاحقاً، كما يفيد في تقييم الخصوبة عند النساء أثناء تصوير الرحم. وكناقل لليود في طب الأطفال ( استشيري طبيبتك ).
4. فيما يتعلق بالأرق، يمكن تناول 1 ملعقة صغيرة من زيت الحشيش قبل الذهاب الى السرير. أو يمكن تناول بديل عن هذا الزيت عبارة عن 2 ملعقة صغيرة من الحليب المستخلص من بذور الحشيش ممزوجة مع السكر، ويجب استهلاك هذا الخليط وقت النوم.
5. تعرف بذور الحشيش بقدرتها على تسكين أعراض السعال الديكي والربو، وغالباً ما يستعمل في علاج الحالات الصحية المتعلقة بالمعدة كالإسهال وغيره من الحالات المشابهة.

مواضيع ذات صلة