فوائد حليب الماعز للاطفال و للرضع

فوائد حليب الماعز

فوائد حليب الماعز بينما يستمر حليب البقر بكونه الحليب الأكثر تفضيلاً بين سكان العالم، تجدر الملاحظة الى أنه السبب الرئيسي أيضاً وراء المعاناة من الغازات والانتفاخ وعسر الهضم.

لذلك يمكن الاتجاه لاستهلاك حليب الماعز، خاصة أنه خام وعضوي ومفيد جداً.
يشكل حليب الماعز حوالي 2% من مصادر الحليب حول العالم، ويمكن الملاحظة أن الأشخاص الذين يشربونه يعانون أقل من الحساسية ومن مشاكل الهضم.
فوائد حليب الماعز
1. الحماية من الالتهابات
أثبت الباحثون أن حليب الماعز يساعد في تخفيف الالتهابات في الجسم. وهذا أحد الأسباب الرئيسية من أم معظم الأشخاص الذين يشربون حليب الماعز يعانون أقل من التهابات الأمعاء.
2. الأكثر شبهاً بحليب الأم
أحد مزايا حليب الماعز أنه الأكثر قرباً لحليب الأم مقارنة بحليب البقر، لأنه يحتوي على مواد كيميائية تجعله شبيهاً بالحليب البشري، وأسهل هضماً.
3. غني بالحموض الدهنية
 
تجدر الملاحظة أن حليب البقر يحتوي حوالي 17% فقط من الحموض الدهنية مقارنة بــ 35% في حليب الماعز، ما يجعل الأخير الأفضل للهضم والأكثر تغذية.
ويمكن الانتباه الى أن 50% من الأشخاص الذين يعانون من حساسية لاكتوز في حليب البقر، يجدون هضم حليب الماعز أسهل خاصة عندما يكون بشكله الخام.
4. غني بالكالسيوم
يميل معظم الناس الى القلق عند الحاجة الى استهلاك كمية أكبر من حليب البقر بسبب الحاجة الى الكالسيوم لحماية العظام، على كل حال، فإن حليب الماعز يقدم كمية كبيرة من الكالسيوم، بالإضافة الى الحمض الأميني التريبتوفان.
5. يغذي الجسم
تعرف الماعز في الوسط الطبيعي بأنها حيوانات بيواورجانيك صوديوم، كما أنها ترتبط بالحيوية، أما البقر فتعرف بأنها حيوانات كالسيوم، وهي ثقيلة الحركة.
ويُعرف البيواورجانيك صوديوم Bioorganic sodium بأنه عنصر هام يساعد في بقاء المفاصل فعالة ورشيقة، ويمنح المزيد من النشاط خلال اليوم.
يستخدم حليب الماعز لأغراض طبية لتغذية وتجديد النظام العصبي عندما يُرهق بالقلق.
أيضاً إن حليب الماعز غني بالعديد من المواد الغذائية المفيدة التي تساعد في المحافظة على الجسم البشري، وعند شرب كوب واحد من هذا الحليب صباحاً يحصل الجسم على 35% من الكمية اليومية لمطلوبة من الكالسيوم، كما أنه غني بالريبوفلافين riboflavin، والفوسفور، فيتامين B12، البروتين والبوتاسيوم.
6. أقل سمّية
يمتلأ حليب البقر بهرمونات النمو البقري بالاضافة الى مادة فيها تسمى بوفين السوماتوتروبين bovine somatotropin وهو هرمون يساعد في زيادة انتاج الحليب بطريقة غير طبيعية، في المقابل فإن حليب الماعز نادراً ما يحتوي هذه المواد، لذلك فهو أفضل ودرجة السموم فيه أقل.
7. يعزز الجهاز المناعي
يحتوي حليب الماعز على أثر معدني يسمى سيلينيوم وهو معدن أساسي للتأكد من بقاء الجهاز المناعي قوياً ويقوم بوظائفه بشكل طبيعي.
فوائد حليب النوق

التعليقات

مواضيع ذات صلة