ما هي فوائد المكسرات للقلب ؟

فوائد المكسرات للقلب

فوائد المكسرات للقلب إن العادات اليومية يمكن أن يصون من أمراض القلب، السرطان، الجهاز التنفسي، والسكري ، إن المكسرات غنية بالدهون الجيدة والألياف، وهي طعام صحي للقلب، وأظهرت عدد من الدراسات أن المكسرات يمكن أن تخفض خطر التعرّض لأمراض القلب.

وتساعد المكسرات أيضاً الناس على تجنب أمراض أخرى كالسرطان والسكري، فقد نشرت مجموعة دولية من الباحثين في مجلة BMC Medicine، حللوا 29 دراسة حول المكسرات ونتائجها الصحية. وفي تقريرهم الذي تضمن معلومات عن أكثر من 800 ألف شخص،

 لتناول المكسرات فوائد عظيمة بعيدة المدى.

فالناس الذين يتناولون حوالي قبضة يد من أي نوع من المكسرات ( 20 غ) يومياً معرضون أقل بنسبة 30% لأمراض القلب مقارنة بمن لا يتناولون المكسرات، وأقل عرضة بنسبة 15% للإصابة بالسرطان، واقل بنسبة 22% للموت قبل الأوان لأي سبب، والناس الذين يتناولون المكسرات بانتظام يتجاوزون أسباب الموت بالأمراض التنفسية بنسبة 50%، وخفضوا نسبة تعرضهم للسكري بنسبة 40%.

بقيت النتائج ثابتة عير قطاع عريض من السكان في مناطق جغرافية مختلفة، ولمسها كل من الرجال والنساء، بغض النظر عن نوع المكسرات المتناولة فهي لا تشكل فروقاً كبيرة، فقد لوحظ عند آكلي المكسرات من أي نوع نسباً أخفض من عدة أمراض رئيسية.

يمكن للمكسرات أن تقدم هذه الفوائد رغم غناها بالألياف، المواد المغذية ومضادات الأكسدة، ورغم أنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون، فإن الدهون فيها صحية ويمكن أن تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساعد محتواها الغني بالبروتين والألياف على تقليل الوزن الزائد المكتسب من الافراط، بتناول الطعام.

لقد دعمت النتائج فكرة أن المكسرات تشكل اضافة جيدة للنظام الغذائي، وبالنسبة للأشخاص الذين يتناولون أكثر من 20 غ يومياً، لم يظهر أي تخفيض اضافي لتعرضهم لتطور حالات كأمراض القلب أو السرطان أوغيرها، ورغم مكونانها المغذية الكثيرة، من الأفضل تناول المكسرات باعتدال.

التعليقات

مواضيع ذات صلة