الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد زيت بذور اليقطين للبشرة

فوائد زيت بذور اليقطين للبشرة

فوائد زيت بذور اليقطين لا تعد ولا تحصى، ولكنها مجهولة لكثير من الناس، ويُستهلك القرع بالعالم العربي لإعداد المربى والشوربات، وهو عنصر الحلويات الرئيسي للعالم الأوربي في أيام المناسبات، والجدير بالذكر أن فوائد القرع العظيمة تمتد لزيته المستخلص من بذوره، ليعطينا مواداً مغذاية بشكل عالي التركيز .

خفض الكولسترول

إن الاستهلاك المنتظم والمعتدل لزيت بذور اليقطين سوف يزيد من صحة الأوعية الدموية  عن طريق خفض الكوليسترول الضار المؤدي لتصلب الشرايين، وإن بذور اليقطين أيضاً تحتوي كمية كافية من المغنيسيوم، لدعم صحة القلب وتسريع عملية الشفاء في حال وجود الاضطرابات القلبية .

البشرة والجلد

يدعم الزيت صحة البشرة، ويُعالج تهيجها، فيزيد من نعومتها ولمعانها، فهو بروتين خفيف وطبيعي لإعادة ترميم الخلايا ودعم شبابها ونضارتها وتأخير شيخوختها

وإن بروتين اليقطين سهل الهضم ويُساعد على استقرار السكر بالدم، مما يجعل بذوره دون زيته وجبة خفيفة داعمة للرياضيين، ومحفزة للرشاقة واللياقة عند  النساء

يدعم انتاج الحليب لدى الأم المرضع

زيت بذور اليقطين دعم إضافي لانتاج الحليب عند الأم المرضع، لتوفير أفضل المواد المغذية لصحة وبنية الرضيع، وتقوية مناعته .

وإن استشارة الطبيب هنا خطوة مهمة للأم الحامل والمرضع من أجل تناول زيت القرع، تفادياً للاختلاطات والحساسية .

مكافحة الالتهابات

إن محتوى زيت اليقطين الغذائي من المواد المضادة للالتهابات يجعله فعالاً في علاج التهاب المفاصل، فضلاً عن قدره هذه المضادات على تعقيم وعلاج المسالك البولية التناسلية بالجسم، لمنع الالتهابات وحصى الكلى وغيرها من أمراض الجهاز البولي .

صحة الرجل

 يمتلك  زيت القرع تأثيراً فعلاً على علاج السرطان الحميد بالبروستات، ويمكن للرجال استهلاك بذور القرع بدون الزيت (بدون ملح) لدعم الخصوبة والسائل المنوي وتقوية الرغبة الجنسية، بفضل محتوى البذور العالي من الزنك .

الدماغ

يمتلك زيت بذور القرع تأثير مقوي للقدرات الإداركية المرتبطة بالذاكرة والتركيز، ويمكن استهلاك بذوره فقط (بدون الزيت) لتعزيز النوم المريح، بسبب احتواء البذور على حمض أميني فعال في تحفيز التحول للسيروتونين بالجسم، مما يجعل نومنا داعماً لصحة الدماغ والذاكرة .

ملاحظة

إن تناول الزيت يكون بكميات صغيرة جداً، وإذا كنت تعاني من الحساسية، فاستشر طبيبك قبل تناوله

مواضيع ذات صلة