ما هي فوائد عصير البطاطا النيئة

فوائد عصير البطاطا النيئة

فوائد عصير البطاطا النيئة هل سمعتم بها من قبل ؟ حيث تعتبر البطاطا من العناصر الغذائية الهامة للإنسان على ما تحتويه من ماء ونشويات كبيرة تُزود الجسم بالطاقة، مع نسبة قليلة من البروتين والفيتامينات والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والصوديوم والفوسفور والمغنسيوم والكبريت، وبما أن البطاطا مكون رئيسي في موائدنا وأطباقنا، كان لابد من الحديث عن بعض فوائدها الصحية كعصير فعال في علاج بعض الأمراض الخطيرة .

علاج التهاب الكبد

يمتلك عصير البطاطا  قدرات فعالة في طرد السموم من الجسم لدعم تطهير المرارة والكبد، وبعض البلدان كاليابان تستخدم عصير البطاطا في علاج التهاب الكبد

علاج السرطان

يُساهم عصير البطاطا الطازج في علاج السرطان، ويمكننا شرب 1-2 كوب يومياً لعلاج أمراض الكلى، وقرحة المعدة، وأمراض القلب .

علاج الألم والالتهاب

كان الناس لسنوات عديدة يستخدمون عصير البطاطا لعلاج الأمراض، بفضل خصائص العصير المضادة للالتهابات، لذلك يُستخدم في تخفيف حدة الآلام الناتجة عن الظهر والتهاب المفاصل، ويجب أن يؤخذ العصير بالصباح الباكر على معدة فارغة كي نحصل على أفضل النتائج .

علاج الكولسترول

عندما نستهلك عصير بطاطا على أساس يومي منتظم، فإنه سوف يساعد على  خفض الكولسترول السيئ بالجسم، وهذا ما يجعلنا بعيدين عن أمراض القلب والأوعية  الدموية .

فقدان الوزن

عصير البطاطا يساعد على خسارة أي نصف كيلو زائد من السعرات والدهون المتراكمة بالجسم، وينبغي أن يتم شربه بالصباح الباكر قبل وجبة الإفطار، وفي الليل قبل النوم، ويمكننا خلطه بالعسل قليلاً كي نحصل على أفضل النتائج .

علاج النقرس وأمراض الكلى

يُعالج عصير البطاطا مرض النقرس، بفضل قدرته على تنظيف أجسامنا من الداخل بتحفيز طرد حمض اليوريك،كما ويدعم العصير صحة الكلى ويقلل من تشكل الحصى فيها .

إعداد العصير 

نغسل حبات البطاطا ونضعها بخلاط الطعام، ونغمرها بالماء ثم نقل الهريس لمصفاة ناعمة، ونحتفظ بالماء، ونضعه بالثلاجة قبل استهلاكه، وقد يتغير لونه قليلاً نتيجة التفاعل، ويمكننا إضافة الملح إليه قبل شربه .

تحذير

يصف العالم الطبي بعض مخاطر البطاطا بحالة التسمم، والتي تحدث نتيجة تناول الأجزاء الخضراء من البطاطا، أو تناول براعمها الخضراء، وتستلزم الرعاية الطبية

وينبغي علينا استشارة الطبيب قبل اتخاذ البطاطا لدى مرضى السكري،  والأمهات الحوامل، ويجب تجنب تناولها قبل الحمل بثلاثة أشهر على الأقل لتجنب سكري وتسمم الحمل

مواضيع ذات صلة