ما هي فوائد زيت الارغان المغربي للجسم

فوائد زيت الارغان المغربي

فوائد زيت الارغان يزرع شجر الأركان في السهول المغربية، ويمتلك زيته خصائص صحية مذهلة للجسم، فهو يحتوي الحموض الدهنية الأساسية الفعالة في دعم الصحة والجمال بالجسم، وتتمثل بالأميغا 3  والأوميغا 9 إلى جانب وجود الكاروتينات والفينولات والستيرويدات الداعمة لصحة الجسم .

وقد تناولت الكثير من الأبحاث فوائد هذا الزيت على صعيد العناية والتجميل ولكن ماذا نعلم عن فوائده العلاجية :

أمراض القلب

إن زيت الأرغان صديق للقلب، وداعم لصحته عن طريق تخفيف الكوسترول الضار بالدم، فيمنع تصلب الشرايين وخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

 السرطان

تحمي مضادات الأكسدة العالية بزيت الأرغان خلايا الجسم من خطر الجذور الحرة، مما يمنع حدوث السرطانات بشكل عام، وبشكل خاص في البروستات والمثانة

الهضم

البرامج الغذائية الصحية التي يتبعها بعض الناس قد تصبح عديمة الفائدة مع مشاكل المعدة واضطراباتها، لذلك يأتي دور زيت الأرغان في تحسين وتعزيز العصارات الهضمية بالمعدة، من أجل زيادة كفاءة ووظيفة المعدة في امتصاص المواد المغذية من الأطعمة .

الكبد

إن الكبد من أكثر الأعضاء حساسية بالجسم، نتيجة احتكاكه المباشر بالسموم والملوثات، وإن انخفاض الأداء الوظيفي للكبد يُسبب مشاكل صحية لايمكن إحصائها، نتيجة فرط انتشار السموم بالجسم، لذلك نجد أهمية زيت الأرغان وخصائصه الفعالة في دعم صحة ووظيفة الكبد من أجل طرد السموم .

التئام الجروح

إن زيت الأرغان يمتلك خصائص شافية في تسريع عملية التئام الجروح، ويمكن تطبيقه موضعياً على المنطقة المصابة، وإن تسريع الشفاء من شأنه أن يخفف عملية التفاعل مع الوسط الخارجي للجرح مع البكتريا وحدوث المضاعفات .

تحذير

إن زيت الأرغان يمتلك فوائد صحية كبيرة ولكن يجب استخدامه باعتدال وبعد استشارة الطبيب، ويتم إيقافه في حال حدوث أي مضاعفات أو طفح جلدي أو أي آثار جانبية للحساسية عند بعض الناس .

التعليقات

مواضيع ذات صلة