الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد أوراق الكاري ؟

فوائد أوراق الكاري

فوائد أوراق الكاري من النباتات الاستوائية الشهيرة في الهند والصين واستراليا ونيجيريا  وعادة ما يستخدمها الناس كمسحوق مطحون من الأوراق المجففة لغايات النكهة الزكية دون أن يعلموا شيئاً عن فوائدها الصحية الكبيرة .

القيمة الغذائية

تحتوي أوراق الكاري الكربوهيدرات والألياف والكالسيوم والفوسفور والحديد والمغنيسيوم والنحاس الضروري لصحة الجسم ووقايته من الأمراض .

تحتوي أوراق الكاري فيتامينات(A)(B)(E)(C) مع مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والفلافونويدات .

الفوائد الصحية لأوراق الكاري

الجهاز الهضمي والسكري والكولسترول

أوراق الكاري مادة ملينة لعلاج مشاكل الهضم المزمنة، وهي بنفس الوقت مادة مضادة للإسهال نظراً لوجود الكاربازول (شبه القلوي)

ويتم الحصول على هذه الفوائد من عصير الكاري المستخلص من الأوراق، بعد إضافة عصير الليمون أو اللبن إليه، ويُشرب على معدة فارغة صباحاً

أوراق الكاري تمنع فرط السكر بالدم، وتُقلل من مستويات الكولسترول الضار، لوقاية أجسامنا من أمراض السكري والقلب

الوقاية من السرطان وأثاره

مضادات الأكسدة العالية بأوراق الكاري مع فيتامينات(A)(B)(E)(C) سوف تعمل كحاجز وقائي ضد الإجهاد التأكسدي الناتج عن الجذور الحرة المسرطنة، لذلك هو فائدة عظيمة نضيفها لحساء الخضار الذي نتناوله عادة .

وإن مادة الفينول والكاربازول الشبه القلوية بالأوراق سوف تمنع سرطان الدم والبروستات والقولون والمستقيم .

وأظهرت الدراسات نتائج إيجابية لأوراق الكاري في الحد من أثار العلاج الكيميائي والإشعاعي، وضررهما على خلايا الجسم .

نمو الشعر وصحة البشرة وحماية العيون

تدعم أوراق الكاري نمو الشعر بتعزيز صحة جذوره، ويُطبق كمسحوق جاف للأوراق مع  زيت الزيتون، وخصوصاً لحالات الشعر الرمادي، ويمكن وضع أوراق الكاري في زيت جوز الهند الفاتر، وتطبيقه لتقوية الشعر ومنع الشيب .

أوراق الكاري تُعزز صحة العين والبصر بفضل احتواءها على كميات كبيرة من فيتامين (A) مع الكاروتينات الحامية لقرنية العين .

أظهرت أوراق الكاري خصائص مفيدة في عملية العناية بالبشرة، ويمكن تطبيقها كضماد على الحروق والكدمات ومناطق التهيج بالجلد ولدغات الحشرات من أجل تسريع شفائها، وحمايتها من الميكروبات .

حماية الكبد من التلف

أظهرت الأبحاث قدرات فعالة لأوراق الكاري في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية، ويلعب دوراً كبيراً في حماية الجسم من الهجمات الفيروسية التي تحدث عن طريق العدوى، وأظهرت أن مادة العفص والكاربازول الشبه القلوية بالأوراق تستطيع حماية الخلايا الكبدية،  من الالتهاب والتليف .

ملاحظة

إن استخدام أوراق الكاري بالطبخ أفضل فائدة وصحة من المسحوق .

مواضيع ذات صلة