ما هي فوائد زيت الفانيليا للجسم

فوائد زيت الفانيليا

فوائد زيت الفانيليا مهمة جدا ولكي لا نخطئ التفكير إذا اعتقدنا أن كلمة فانيليا خاصة بالحلويات والآيس كريم، وربما هو اعتقاد طبيعي وشائع نظراً لكثرة استخدامها بالوصفات والتحليات، ولكن الفانيليا بالنهاية مادة طبيعية كغيرها من المواد الأخرى التي تحمل فوائد كثيرة وخصائص طبية علاجية مذهلة لا يمكن حصر فوائدها إذا ما تحولت لزيت أساسي منعش الرائحة وزكي الطعم، وربما نغير نظرتنا للفانيليا، وزيتها بعد معرفتنا بفوائدها الصحية :

الخواص المهدئة والمساعدة على الاسترخاء 

يهدئ  زيت الفانيليا الجسم بطرق لا حصر لها عن طريق تخفيف الالتهابات  وفرط النشاط بالجهاز التنفسي والدورة الدموية والجهاز الهضمي والجهاز العصبي والحمى والتشنجات والقلق والإجهاد وفرط الحساسية .

زيت الفانيليا مادة فعالة في تهدئة الدماغ والأعصاب المشدودة نتيجة  القلق والغضب، فهو مادة ضرورية للنوم المريح .

منشط جنسي

إن زيت الفانيليا حل فعال وسريع لصحة الجهاز التناسلي وتنشيط وظائفه الجنسية التي يسبب ضعفها وتوقفها العجز الجنسي وضعف الانتصاب  والبرود الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية .

 ويحفز زيت الفانيليا إفراز الهرمونات الجنسية المتمثلة بالتستوستيرون عند الرجال والاستروجين عند النساء للتعزيز السلوك الجنسي الطبيعي، كما ويساعد على تنظيم الحيض من خلال تفعيل هرمونات الاستروجين .

مضادات الأكسدة

الأكسدة واحدة من أكبر الأسباب المؤدية لشيخوخة الجسم بالأمراض وتلف الأنسجة والخلايا التي تنتهي بحدوث السرطان تدريجياً، وإن خاصية زيت الفانيليا المضادة للأكسدة من العوامل الضرورية لتحييد الجذور الحرة الناتجة عن عملية الأكسدة الضارة بالجسم، والتالي صيانة أجسامنا عن السرطانات المختلفة .

منع حدوث الحمى

زيت الفانيليا مادة ضرورة لمنع الحمى ومكافحة العدوى بها عن طريق مركباته الحاوية على اليوجينُول .

مضادات الاكتئاب

 تعتبر الفانيليا من النكهات الرافعة للمعنويات عموماً بطعمها المحبب واللطيف الذي يثير الخلايا العصبية بالدماغ على النشاط والاستمتاع، ويحتوي الزيت على رائحة الفانيليا بشكل قوي وفعال على تحفيز هرمونات السعادة المحاربة للاكتئاب .

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة