ما هي فوائد الكلمنتينا للرجيم ؟

  فوائد الكلمنتينا للرجيم

فوائد الكلمنتينا للرجيم او الكليمنتين Clementine هو نوع من فاكهة البرتقال، وهو نوع هجين بين اليوسفي والبرتقال الحلو. ويكون من الخارج ذو لون برتقالي عميق مع مظهر لامع وناعم.

ويعود موطن الكليمنتين إلى اسبانيا.

1. لا يحتوي الكليمنتين عادة على بذور ولا على دهون. وهو غني بالمواد الغذائية ومصدر للألياف، فيتامين C، حمض الفوليك والبوتاسيوم. وهو معزز طبيعي جيد للطاقة.

2. يحتوي الكليمنتين على تركيز عالي من الألياف الغذائية التي تسهم في تسهيل وظيفة جهاز الهضم، وتعمل على منع الأمراض المرتبطة بالهضم كالإمساك.

3. إن الرائحة الفواحة للكليمنتين تحفز إفراز مادة، ناقل عصبي في الدماغ، يخفف الإجهاد ويساعد في الجسم والذهن على الشعور بالانتعاش والنشاط.

4. يحتوي الكليمنتين على 22 ملغ من الكالسيوم والذي يعد ضرورياً لانقباض العضلات ونمو العظام. وكل أنواع البرتقال غنية بالفوائد الصحية، بما فيها فيتامين C، الحديد، وفيتامين B6.

5. يساعد الكليمنتين على منع حدوث سرطان الرئة، ويعزد تدفق الدم والأكسجة في الجسم.

6. يشتهر البرتقال بقدرته على تخفيض الكولسترول، ويحتوي على الكالسيوم الذي يقوي العظام والأسنان.

فحبة كليمنتين واحدة تحتوي على 131 ملغ من البوتاسيوم وهو عنصر آخر داعم لصحة الجسم.

 7. غالباً ما يستهلك الكليمنتين بتناوله مع السلطات، أو في الوصفات قليلة السعرات الحرارية، فهو يضم العديد من الفوائد الصحية لمن يتبعون حمية.

8. عند اتباع نظام قطع السعرات الحرارية، فإن الكليمنتين هو الفاكهة الأقل بالسعرات الحرارية التي يمكن ابتياعها، وهي غنية أيضاً بكميات من البيتا كاروتين وحمض الاسكوربيك.

9. اكتشف الباحثون أن الاستهلاك اليومي من الكليمنتين يساعد في تخفيف ضعف النظر الذي يرتبط بالعمر.

10. يحتوي الكليمنتين على حمض السيتريك، وهو مادة مضادة للبكتيريا، فتناول عصيره بشكل مستمر يمكن أن يقاوم البكتيريا التي تسبب البثور.

التعليقات

مواضيع ذات صلة