ما هي فوائد اللفت الابيض للبشرة

فوائد اللفت الابيض للبشرة

فوائد اللفت الابيض للبشرة و للشعر معروفة لدى الكثير من مراكز البحث، فهو من الخضراوات ذات الكثافة الغذائية الممتازة، ويسمى ملك الخضار بالإضافة إلى غناه بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزز الصحة بعده طرق، وهو سهل الإضافة إلى النظام الغذائي، حيث يمكن التمتع به مع الحساء، السلطات، العصائر والتحميص. وسنذكر فوائد اللفت الابيض للبشرة و الشعر والتخسيس :

1. يعزز اللفت خسارة الوزن

يمكن التمتع بشعور الشبع بسهولة دون تناول المزيد من السعرات الحرارية أو الدهون، وذلك عن طريق تناول اللفت فهو غني بالألياف ( 5غ في كوب واحد)، منخفض بالسعرات الحرارية ( 36 سعرة في كوب واحد) ولا يحتوي أي دهون.

تساعد الألياف في الهضم وتخفض الكولسترول، وهي رائعة لزيادة الأيض إلى جانب المحتوى المرتفع بفيتامين C،( تزود 100غ من اللفت بأكثر مرتين من الكمية المطلوبة يومياً من الكالسيوم)، لذلك فهو خيار ممتاز لخسارة الوزن.

2. اللفت غني بفيتامين K

إن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين K يمكن أن يخفض خطر التعرض لأنواع مختلفة من السرطان، حسب دراسة في American Journal of Clinical Nutrition.

كما وجد أن فيتامين K يساعد في صحة العظام، تخثر الدم، نشاط مضادات الأكسدة وأمراض الزهايمر.

ويتوافر هذا الفيتامين المهم في اللفت وأيضاً في السبانخ، الهليون والبروكلي، المنتجات الحيوانية كالجبن، البيض، واللحم، الفراولة، البقول والصويا.

3. اللفت جيد للجلد والشعر

كما هو معروف فإن فيتامينات A وC، ضرورية لصحة الجلد، وتمنع الظهور المبكر لعلامات التقدم بالسن على الجلد والبشرة ويساعد في تخفيض الضرر الذي تسببه الجذور الحرة. كما أن اللفت غني بالحموض الدهنية أوميغا 6 وأوميغا 3، التي تساعد في التعامل مع مشاكل تقصف الشعر بالإضافة إلى تقوية جذور الشعر، وتوزع الدم في فروة الرأس لتجعل الشعر أقوى.

4. اللفت يحتوي على نسبة حديد أكثر من لحم البقر

مقارنة بلحم البقر، فكل 100غ من اللفت يحتوي 1.5 ملغ من الحديد وهي نسبة مماثلة للحديد الموجود في 100غ من لحم البقر. ما يجعل اللفت مصدراً رائعاً للحديد ومنحه اسماً جديداً هو ( لحم البقر الجديد).

والحديد ضروري لصحة جيدة، حيث يساعد الدماغ عن طريق تزويد الدم بالأكسجين بفعالية ويدعم وظيفة العضلات أيضاً.

مصادر أخرى للحديد

ـ العدس، الصويا، البقول، الحبوب، الخبز، السبانخ، التين، اللحوم، البروكلي والحبوب الكاملة.

5. اللفت أغنى الكالسيوم من الحليب

تعرف فوائد الكالسيوم من قبل الجميع، ومقارنة بالحليب فإن اللفت أغنى بالكالسيوم فكل 100 غ من اللفت يحتوي 150 ملغ من الكالسيوم مقابل 125ملغ في 100غ الحليب.

يساعد الكالسيوم في تعزيز صحة العظام والمحافظة على عملية أيض صحية، ومن الأفضل تناول اللفت نيئاً للحصول على أكبر قدر من الكالسيوم الذي ينخفض فيه كثيراً عند الطهي.

6. اللفت يحتوي على فيتامين C أكثر من البرتقال

يعرف البرتقال بأنه المصدر الأغنى بفيتامين C من كل الفاكهة الأخرى، وتزود 100غ من البرتقال بـ 88% من الكمية المطلوبة يومياً للاستهلاك البشري، بالمقابل تزود 100 غ من اللفت بكمية من فيتامين C أكثر بمرتين من الكمية المطلوبة يومياً. ما يعني أن غرام واحد من اللفت يحتوي على فيتامين C أكثر بمرتين من غرام واحد من البرتقال.

التعليقات

مواضيع ذات صلة