ما هي فوائد زبدة الكاكاو للشعر و الجسم ؟

فوائد زبدة الكاكاو

فوائد زبدة الكاكاو هي نوع من الدهون النباتية التي يتم استخراجها من حبوب الكاكاو، وتدخل في صناعة الشكولاته ومستحضرات التجميل والمراهم وبعض المستحضرات الصيدلانية، وتتميز بنكهة قوية ورائحة شهية، وتحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية الدهنية التي تتميز باستقرار كبير مقارنة مع الدهون النباتية الأخرى، مما يعطيها فترة صلاحية أكبر تمتد من 2-5 سنوات، وتحتوي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الممزوجة مع الأحماض الدهنية المفيدة لصحة الإنسان بشكل نوعي .

الفوائد الصحية لزبدة الكاكاو

الشيخوخة

 تحتوي زبدة الكاكاو تراكيز عالية من مضادات الأكسدة وحمض الأوليك وحمض البالمتيك وحمض الستياريك، ورغم تصنيفها كالأحماض دهنية إلا أنها صحية للجسم وتساعد في تحييد الجذور الحرة المسببة للشيخوخة والتجاعيد .

يزيل آثار الندبات والحفر

 تتجلى أهمية زبدة الكاكاو في عملية الحد من مظهر الندبات عل الجلد وتساعد في تعزيز صحتها وشكلها بشكل عام .

صحة الشعر

تساعد زبدة الكاكاو في إزالة قشرة الرأس، وتعمل كمرطب فعال للشعر، وتساهم في دعم صحة بصيلات الشعر من أجل مكافحة تساقطه ومكافحة الصلع لدى الرجال .

تقليل الالتهابات

إن مزيج الأحماض الدهنية في زبدة الكاكاو مع مضادات الأكسدة سوف يكون مثالياً لعمليات الحد من الالتهابات الجلدية للصدفية والأكزيما والطفح الجلدي، وقد أظهرت الأبحاث أن الاعتدال في تناول زبدة الكاكاو سوف يزيد الدهون بالجسم لكن بدون أي تأثير سلبي على الأوعية الدموية، وأظهرت تحسن ملحوظ في حالة الالتهابات القلبية، ولكن دون إفراط تناولها .

تحذير

تحتوي زبدة الكاكاو كمية عالية من الدهون، وهي عنصر ضروري لصحة الجسم ولكن يجب الاعتدال في  استهلاكها، فقد يسبب إفراط تناولها زيادة الوزن والمشاكل الوعائية القلبية .

التعليقات

مواضيع ذات صلة