ما هي فوائد عصير الاناناس ؟

فوائد عصير الاناناس

فوائد عصير الاناناس خلال موسم الشتاء والبرد وحتى خلال الصيف، يعاني معظمنا من الإصابة بالزكام والسعال، حيث يهرع أكثرنا إلى الصيدلية للحصول على أدوية ( كلها مواد كيميائية وصناعية)، في حين أن بين أيدينا مواداً طبيعية تجنبنا الآثار السلبية الضارة للمواد غير الطبيعية كشراب السعال.

وستكون متفاجئاً من كمّ العلاجات الطبيعية الموجودة في المنزل، ومنها عصير الأناناس الذي يعدّ واحد من المكونات الشفائية الرائعة لتهدئة السعال والكحة أو التهاب الحلق.

في بحث هندي عام 2010، تم اختبار فعالية البدائل الطبيعية كعصير الأناناس لعلاج السلّ، ووجدوا أن مزيج من عصير الأناناس مع العسل الخام، الفلفل والملح، يعمل جيداً لإذابة المخاط وتهدئة السعال، حيث يشفى المرضى بمعدل 5 مرات أسرع مقارنة بمن يلجئون للعلاج بشراب السعال.

– يتمتع الأناناس بخواص رائعة تعود لقوة الأنزيم الذي يدعى بروميلاين bromelain الذي يعمل كمضاد أكسدة لتخفيف الالتهابات وتورم الجيوب، فهو يقاوم البكتيريا والإصابات.

ـ كوب واحد من عصير الاناناس النقي يحتوي على 50% من الكمية المطلوبة يومياً من فيتامين C وهو أيضاً مضاد أكسدة فعال لتقوية الجهاز المناعي وتهدئة السعال والتهاب الحنجرة.

ـ بالإضافة إلى البروميلاين وفيتامين C، فإن الأناناس مصدر جيد لفيتامين A، الريبوفلافين، الثيامين، فيتامين B6، الفولات، حمض البانتوثينيك، المغنيزيوم، المنغنيز والبوتاسيوم، وكلها مواد غذائية أساسية للحفاظ على صحة الجسم.

وصفة طبيعية ممتازة لمقاومة السعال

من الأفضل دائماً تحضير العصير منزلياً، بعصر الأناناس أو باختيار عصير أناناس طبيعي غير معالج، حيث تحتوي معظم الأنواع التجارية على نسبة عالية من السكر والمنكهات وتكون منخفضة بالفاكهة الحقيقية.

المكونات

ـ 1 كوب من عصير الأناناس
ـ 1/4 كوب من عصير الليمون الطازج
ـ 1 قطعة من الزنجبيل ( حوالي 8 سم)
ـ 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام
ـ رشة من الملح
ـ نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار

أما طريقة التحضير فتكون بخلط أو عصر كل المكونات. وتناول ربع كوب من هذا العلاج 3 مرات يومياً، وسيختفي السعال.

ملاحظة

لتحسين الهضم والفعالية يضاف رشة من الكركم.

التعليقات

مواضيع ذات صلة