تجربتي مع شرب عصير الجرجير

تجربتي مع شرب عصير الجرجير

تجربتي مع شرب عصير الجرجير ، أفادت تجربتي مع شرب عصير الجرجير صحتي بشكل كبير، وأيضًا أثرت على شعري بشكل إيجابي، فتجربتي مع شرب عصير الجرجير هي تجربة جيدة ولها العديد من الفوائد.

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي لبعض قراءه لإبداء تجاربهم مع شرب عصير الجرجير وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“بالرغم من غرابته إلا أني أحببت شرب عصير الجرجير كثيرًا، ساعدني في تطويل شعري وحمايته من التساقط، كما أن طبيبي أخبرني أنه غني بكثير من الفيتامينات، فبدأت أشرب كوب منه يوميًا”

“لم ألاحظ اي فائدة واضحة بالنسبة لشعري او بشرتي  من شرب عصير الجرجير ، الا انه كا ن مفيداً في تنظيف الامعاء و التخلص من التلبك المعوي لانه غني بالألياف “

تجربتي مع الجرجير لتطويل الشعر

فوائد شرب عصير الجرجير

1- يحتوي على سعرات حرارية أقل

يشعر عدد من الأشخاص بالقلق من السعرات الحرارية التي يتناولونها أثناء تناول الخضروات المفضلة لديهم، لذا يمكنك تفضيل عصير الجرجير لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل.

2- يحتوي الجرجير على نسبة عالية من الألياف، فعصير الجرجير يمكن أن يساعدك في عملية الهضم، فاحتواءه على الألياف يفيد عملية الأيض بشكل كبير.

3- يعتبر الجرجير من الخضروات المضادة للسرطان، فالجرجير يحتوي على مثبطات للعوامل المسببة للسرطان.

4- يحتوي عصير الجرجير على حمض الفوليك، وإذا شربت حتى لو فنجان صغير من عصير الجرجير يمكن أن يعطي فوائد جيدة للمرأة الحامل، إذ يعمل حمض الفوليك على منع عيوب الأنبوب العصبي في الأطفال.

طريقة عمل سلطة الجرجير والشمندر

5- تحسين صحة الجسم

من المعروف أيضًا أن عصير الجرجير يحتوى على بعض الفيتامينات الهامة مثل الثيامين والنياسين وفيتامين ب6 وغيرها من الفيتامينات التي تساعد على تعزيز صحة الجسم المثلى.

6- يحتوي عصير الجرجير على فيتامين ك بكميات جيدة، والتي تعطي التكوين والقوى اللازمة لعظام الجسم، لذا يعمل عصير الجرجير على تحسين صحة العظام.

7- يساعد فيتامين ك أيضًا الموجود في الجرجير في إنتاج أدوية مرض الزهايمر وامتصاص الكالسيوم.

8- من المعروف أيضًا أن الجرجير غني بفيتامين أ، لذا يوصي الأطباء بتناوله لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة في علاج الأمراض المتعلقة بالرئتين والجلد وتجويفات الفم.

9- يحتوي عصير الجرجير على فيتامين C الذي يعزز الصحة العامة من خلال النشاط المضاد للأكسدة الذي يجلبه.

10- يحتوي أيضًا عصير الجرجير على الكاورتينات التي يمكنها السيطرة على بعض الأمراض مثل الضمور العضلي والسرطان.

طريقة تحضير عصير الجرجير

يمكنك تحضير عصير الجرجير بأكثر من طريقة

الطريقة الأولى

2 جزر

1 خيار

1 بنجر (بالثمرة والعروش)

1/2 كأس جرجير

1/2 تفاحة

1/4 قطعة زنجبيل

يمكنك خلط هذه المكونات معًا في الخلاط وشرب عصير الجرجير طازجًا، فهذه الوصفة غنية بالعصائر المضادة للأكسدة لكي تبقيك رطبًا وتوفر طاقة.

طريقة عمل سلطة البطاطس والجرجير

الطريقة الثانية

3 خيار

1 ليمونة مقشرة

1 تفاحة خضراء

حزمة من الريحان

حزمة من الجرجير

وتقوم بخلط المكونات جيدًا حتى تحصل على العصير الطازج، وهذه الوصفة غنية بمضادات الأكسدة والمعادن التي تعتبر مثالية إذا شعرت بالضغط أو التوتر، كما أن الجرجير والريحان كلاهما ممتلئان بمضادات للالتهابات، ولطالما عرف الريحان أنه مهدئ جيد.

الطريقة الثالثة

1/2 كأس جرجير

1/2 قطعة شمر

2 خيار

2 تفاح أخضر

1 قطعة زنجبيل

تعد هذه وصفة رائعة للمعدة وتعمل على تشجيع المزيد من العصارات الهضمية في المعدة بفضل الشمر الموجود في العصير، مما يسهل من عملية الهضم.

طريقة عمل سلطة الكينوا بالجرجير

شاركنا تجربتك

إذا كان لديك تجارب مع شرب عصير الجرجير فشاركنا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

مواضيع ذات صلة