الوصفة الدقيقة

فوائد فول الصويا لتكبير الثدي

فوائد فول الصويا لتكبير الثدي

فوائد فول الصويا لتكبير الثدي ، تمت زراعة فول الصويا في الصين لأكثر من 13000 سنة، وكان فول الصويا  محصولًا أساسيًا للصينيين القدماء الذين اعتبروه ضرورة للحياة، ثم  تم إدخال فول الصويا إلى مناطق أخرى من آسيا بعد عدة قرون، ولم يبدأ حتى أوائل القرن العشرين استخدامه كعلف للحيوانات في الغرب، ويعتبر فول الصويا من البقوليات الأكثر شيوعًا في العالم.

يتم استهلاك فول الصويا بطرق عديدة – مشوية ، أو مرشوشة بالملح أو مغلية، وغالباً ما يستخدم فول الصويا كبديل للحوم، لما له العديد من الفوائد الصحية وهو مصدر غذائي مثالي، خاصة بالنسبة للنباتيين.

منذ سبعينيات القرن العشرين، حدثت زيادة ملحوظة في استهلاك الأطعمة التقليدية من فول الصويا وتطوير أغذية أخرى من فول الصويا التي تحاكي اللحوم ومنتجات الألبان التقليدية مثل حليب الصويا ونقانق الصويا وجبن الصويا وزبادي الصويا.

فوائد فول الصويا للنساء

تتمثل الفوائد الرئيسية لفول الصويا في محتواه العالي من البروتين والفيتامينات والمعادن والألياف غير القابلة للذوبان، وتحولت فول الصويا إلى عدد من الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا ، بما في ذلك:

معجون فول الصويا المخمر الذي يستخدم كنكهة شعبية في المطبخ الآسيوي، لانه مصدر جيد لكثير من المعادن.

Tempeh- – هو نوع من المأكولات الإندونيسية التي يتم إعدادها عادة عن طريق الطهي وتذويب فول الصويا وتشكيل “كعكة” صلبة. وهو مصدر جيد جدا من البروتينات والفيتامينات والمعادن.

-التوفو- المعروف أيضا باسم فول الرائب مصنوع من حليب الصويا عن طريق تخثر بروتينات الصويا مع أملاح الكالسيوم أو الماغنسيوم. يتم التخلص من مصل اللبن ويتم معالجة الرواء. وهو مصدر ممتاز للحديد والكالسيوم ومصدر جيد للبروتين.

تجربتي مع حليب الصويا لزيادة الوزن

فوائد فول الصويا لتكبير الثدي

يحتوي فول الصويا على الايسوفلافون ، فيتويستروغنز التي تحاكي هرمون الأستروجين الأنثوي، وهرمون الاستروجين النباتي الذي يتم إصداره عندما تستهلك الصويا، بما أنها تقلد الإستروجين الطبيعي الذي ينتجه أجسادنا، يمكن أن يكون لها نفس التأثيرات، ويساعد الإستروجين على تحفيز نمو الثدي، كما يحدث في جسدك قبل وخلال الدورة الشهرية، فتزداد مستويات هرمون الاستروجين، وهذا هو السبب في أن الثديين يميلان إلى أن يكونا أكثر امتلاء ويزيد حجمهم.

كما يحتوي حليب الصويا أيضًا على الايسوفلافون الذي يمكن أن يساعد في محاربة الخلايا السرطانية التي تتطور في الثديين، هذه المادة الكيميائية نفسها يمكن أن تخفف أيضًا من أعراض الدورة الشهرية وأمراض القلب وهشاشة العظام، وتتجاوز الفوائد الغذائية من حليب الصويا أكثر بكثير من مجرد صحة الثدي.

 

تجربتي مع حليب الصويا والسيريلاك
مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]