ماهي فوائد الهليون الطبيه

فوائد الهليون الطبيه

فوائد الهليون الطبيه ، الهليون من النباتات المعروفة ، ويأتي الهليون في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأخضر والأبيض والأرجواني، ويتم استخدامه حول العالم، بما في ذلك الفطائر والباستا والبطاطا المقلية، وهي كلمة يونانية، وبدأت نشأتها منذ ألفي عام في شرق البحر الأبيض المتوسط.

والهليون هو نبات غني بالعناصر الغذائية والذي يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك وهو أيضا مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف وفيتامين ب 6 وفيتامين أ وفيتامين ج والثيامين، ومعبأة بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وقد استخدمت الهليون كخضر الطبية منذ 2500 سنة.

والهليون منخفض جدا في السعرات الحرارية، ويحتوي على اثنين من البروتين، وأربعة غرامات فقط من الكربوهيدرات والصوديوم صفر.

والهليون مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية الجيدة، والحمل وتحسين الخصوبة، وتحسين صحة العظام، فهو يساعد على علاج السرطان، السكري، والروماتيزم ، والسل ، والاكتئاب ، والأمراض العصبية ، والتشنجات. يقلل من التهابات المسالك البولية والكولسترول في الدم، كما أنه مفيد لصحة الجهاز الهضمي.

طريقة عمل شوربة الهليون الكريمية

ما هي فوائد الهليون:

مصدر جيد من فيتامين ك:

وهو مهم لتحسين صحة العظام ويزيد من كثافة المعادن في العظام لدى الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام، فيتامين ك هو أيضا لاعب رئيسي في دعم صحة القلب، ويساعد على منع تصلب الشرايين.

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة:

تساعد على الحد من المشاكل الصحية المزمنة الشائعة، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

مدر للبول الطبيعي:

من الأشياء الأخرى التي يجب معرفتها حول تغذية الهليون هي أن الخصائص الكيميائية الفريدة للهليون تجعله يعمل كمدر للبول الطبيعي، مما يعني أن الهليون يشجع على إنتاج البول، فهو يزيد من إفراز الماء من الجسم، وتخليص الجسم من الملح الزائد والسوائل.

طريقة عمل شوربة الهليون الغنية بالفيتامينات

مغذي للجهاز الهضمي:

يحتوي الهليون على كميات كبيرة من المغذيات، ومصدرا للغذاء للبكتيريا جيدة والصحية، والبكتيريا الجيدة هي المسئولة عن امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، وتقليل خطر الحساسية، وانخفاض خطر الاصابة بسرطان القولون.

مفيد في الحمل:

الهليون يمكن أن يساعد في الحفاظ على الحمل الصحي، حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك، ويمكن أن يقلل حمض الفوليك من مخاطر عيوب الأنبوب العصبي في الأجنة.

مصدر جيد للألياف:

الألياف في الهليون تساعد على تحسين عملية الهضم لأنها تنقل الطعام عبر القناة الهضمية، ويحتوي أحد أنواع الهليون على أكثر من غرام من الألياف القابلة للذوبان،  والتي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

شوربة الهليون الطازج بالكريمة

غني بفيتامين B1:

حيث يلعب دورًا في كيفية استخدام أجسامنا للطاقة من الطعام، وتلعب دورا رئيسيا في عملية التمثيل الغذائي للسكريات والنشويات.

يساعد على فقدان الوزن:

فهو يحتوي على عدد من الخصائص التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، ومنخفضة جدًا في السعرات الحرارية.

التعليقات

مواضيع ذات صلة