فوائد اللوز المر لمرضى السكري

فوائد اللوز المر لمرضى السكري

فوائد اللوز المر لمرضى السكري ، أظهرت الأبحاث الطبية أهمية اللوز لمرضى السكري في السنوات القليلة الماضية، فهو يحمل خصائص ومعادن تساعد على تعزيز صحة القلب، كما أنه يحتوي على المغنيسيوم الضروري لخفض مستويات السكر في الدم.

فوائد اللوز الصحية المثبتة علميا

اللوز والمغنيسيوم

يحمل اللوز خصائص عالية من المغنيسيوم، وأظهرت الدراسات أن تناول المغنيسيوم في الأطعمة الغذائية يقلل من خطر إصابة الشخص المريض بالسكري، ووجد الباحثون أن مستويات السكر في الدم على المدى الطويل قد تسبب فقدان المغنيسيوم عن طريق البول، لذلك قد يكون الأشخاص المصابون بمرض السكري أكثر عرضة لنقص المغنيسيوم.

يحافظ على القلب

وفقًا لاتحاد القلب العالمي فإن اللوز يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأشخاص الذين يعانون من مرض السكري فاللوز يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تقلل من خطر مرض السكري وأمراض القلب.

تعزيز صحة الدماغ

يحتوي اللوز على عناصر غذائية تساعد في تعزيز صحة المخ، وفي السنوات الماضية كان يعتبر اللوز من الأطعمة الغذائية الأساسية لنمو الأطفال، كما أنها تحتوي على مغذيات حيوية في الدماغ  ريبوفلافين ، وكارنيتيني ، والتي ثبت أنها تزيد من نشاط الدماغ ، مما يؤدي إلى مسارات عصبية جديدة وانخفاض حدوث مرض الزهايمر.

فوائد اللوز العشرة المذهلة

تنظيم الكوليسترول

يساعد الاستهلاك المنتظم من اللوز على زيادة البروتينات الدهنية عالية الكثافة، كما أنها تقلل من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة مثل مستويات الكولسترول هذا التوازن أمر حيوي لمستوى الكولسترول الصحي.

تحسين صحة العظام

اللوز هي مصدر  أيضا للعديد من الفيتامينات والمعادن و الفوسفور، فهذه الخصائص لها تأثير كبير على قوة ومتانة العظام والأسنان ، بينما يمنع أيضًا ظهور الحالات المرتبطة بالعمر مثل هشاشة العظام.

فوائد زبدة اللوز مقارنة بزبدة الفستق

تعزيز المناعة

يحتوي اللوز على مصادر كبيرة من المواد القلوية  ومفيدة لفائدة قوة الجهاز المناعي، وكذلك زيادة القدرة على درء الأمراض، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ، وهو مضاد للأكسدة قوية، فهى تساعد على مكافحة السرطان وأمراض القلب.

 

مواضيع ذات صلة