ما هي فوائد الفشار واضراره ؟

ما هي فوائد الفشار واضراره

ما هي فوائد الفشار واضراره ، الفشار  يتكون من نواة الذرة  والتي تتوسع بقوة وتنتفخ عند تسخينها، ويحتوي جسم الذرة القوي على البذور الصلبة والنشوية مع 14-20٪ رطوبة ، والتي تتحول إلى بخار أثناء تسخين النواة، و يستمر الضغط على البناء حتى يتعدى قدرة الهيكل على احتوائه، وتمزق النواة وتتوسع بقوة ، مما يسمح لمحتويات النواة  بالتوسع .

الفوائد الصحية الشائعة للفشار هي ما تحسن صحة الجهاز الهضمي ، وهو غني بمضادات الأكسدة ، ويساعد في التمثيل الغذائي ويوفر الطاقة ، ويقلل من الاكتئاب ، ويدعم وظيفة العظام الصحية ، ويضبط مستوى السكر في الدم ، ويقاوم الخلايا السرطانية ، ويقلل الرغبة في الطعام ، ويمنع الشيخوخة ، يخفض مستويات الكولسترول ، يسيطر على فقر الدم ويساعد في تخفيف الإمساك.

فوائد الذرة للامساك والقولون والبواسير

ما هي فوائد الفشار

-يمكن أن يساعد الفشار في تعزيز الأداء الجنسي الذكوري عن طريق تحسين تدفق الدم، بسبب المغذيات التي تسمى أرجينين ، والتي تزيد أيضًا من عدد الحيوانات المنوية.

-ويصنف الفشار كواحد من أفضل الأطعمة لزيادة الخصوبة ، إلى جانب الماء وحساء الطماطم، ولا يحتوي الفشار على أي من الصوديوم أو السكر ، وهو مرتفع بشكل طبيعي في الألياف ومنخفض في السعرات الحرارية والدهون ، مما يجعله وجبة خفيفة صحية. ولكن غالباً ما يتم إضافة كميات كبيرة من الدهون والسكر والملح عندما يتم تقديمها في العديد من الأماكن ، مما يجعلها أقل جودة بالنسبة لك.

-والفشار مليء بالبوليفينول، و البوليفينول وهو المركب الموجود في الشاي وفي التوت المعروف بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان لدى الناس ويساعد على تحسين صحة القلب.

تجربتي مع رجيم زبدة الفول السوداني

-يتميز الفشار أيضا بتأثيره على نسبة السكر في الدم داخل الجسم بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، وعندما يمتلك الجسم كميات كبيرة من الألياف ، فإنه ينظم إطلاق وإدارة مستويات السكر والأنسولين في الدم بشكل أفضل من الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من الألياف، لذلك يعد الفشار خيار صحي جدا لمرضى السكر.

-يعمل الفشار أيضا على الحد من الأعراض المرتبطة بالعمر مثل التجاعيد ، بقع العمر ، التنكس البقعي والعمى ، ضعف العضلات ، التدهور المعرفي ، هشاشة العظام ، مرض الزهايمر ، الخرف ، تساقط الشعر ، والفشار يمكن أن يحافظ على شعورك بالصحة والسعادة في شيخوختك بفضل مضادات الأكسدة القوية التي تحارب هذه التأثيرات من الجذور الحرة.

طريقة عمل البوشار بالكراميل

التعليقات

مواضيع ذات صلة