ما هي فوائد ماء المردقوش لتنظيم الدورة

فوائد ماء المردقوش لتنظيم الدورة

فوائد ماء المردقوش لتنظيم الدورة ، البردقوش هو عشب معمر نشأ في مناطق البحر الأبيض المتوسط، ويستخدم عادة كبديل عن الأوريغانو في الطهي لكنه أكثر نعومة في الملمس مع طعم أخف.

المردقوش له استخداماته الطبية، ويحظى بشعبية في المطابخ في جميع أنحاء العالم، حيث يتم إضافته إلى مختلف أنواع الحساء واليخنة واللحوم والأطباق النباتية.

ويشتهر المردقوش بقدرته على تهدئة الأعصاب وتحسين الدورة الدموية وحماية القلب، كما يستخدم كعلاج طبيعي للسعال، والهضم، والاكتئاب، والصداع النصفي، وآلام الأعصاب، ويدخل كمكون في منتجات التجميل مثل الصابون، غسول الجسم ، والكريمات الجلدية.

ويستخرج ماء المردقوش الأساسي بواسطة التقطير البخاري للأوراق الطازجة والمجففة من نبات المردقوش، ويعرف أيضا باسم البردقوش.

تجربتي مع البردقوش والتكيس

ماء المردقوش لتنظيم الدورة:

يساعد ماء المردقوش على استعادة توازن الهرمونات الأنثوية وتنظيم الحيض، فضلا عن أنه يساعد على تنظيم الدورة، ويساعد أيضًا في التخفيف من العديد من الأعراض المألوفة التي تحصل عليها النساء خلال فترة الدورة الشهرية مثل الصداع والألم في منطقة البطن وتقلب المزاج، يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الأعراض المرتبطة بانقطاع الطمث، كما أن ماء المردقوش يمكن أن يعالج متلازمة تكيس المبايض والعقم عند النساء.

بسبب خصائص ماء المردقوش الطبيعية، يمكن أن يحفز الدورة الشهرية وقد استخدم حتى لمساعدة الأمهات المرضعات في إنتاج المزيد من الحليب.

فوائد البردقوش للنساء و للشعر

الفوائد العامة للمردقوش:

تحسين صحة الجهاز الهضمي:

فالمردقوس هي واحدة من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم العام ، وعلاج العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي، ويمكن التخفيف من الحالات الشائعة مثل الغاز والانتفاخ وعسر الهضم والتشنج والغثيان.

الحفاظ على صحة القلب:

فهو مصدر غني لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية القلب، كما أنها قادرة على الاسترخاء وتوسيع الأوعية الدموية مما يساعد على خفض مستويات ضغط الدم بشكل طبيعي.

القضاء على القلق:

المردقوش هو علاج ممتاز للتخفيف من مشاعر التوتر والقلق.

مزيل للالم:

ماء المردقوش يعتبر علاجًا ممتازًا للألم العضلي والتشنجات والصداع الناتج عن التوتر.

تجربتي مع عشبة المد

مضاد للميكروبات:

يتميز المردقوش بخصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات، مما يمنحه العديد من الاستخدامات العلاجية عندما يتعلق الأمر بالبكتيريا والفيروسات.

التحكم في مرض السكري:

يعتبر زيت المردقوش خيار رائع لمرضى السكري الذين يبحثون عن خيارات تساعد في السيطرة على مرض السكري.

يعزز التبول:

حيث يساعد زيت المردقوش من التبول، مما يساعد على إزالة الماء الزائد والصوديوم حمض اليوريك والأملاح والعناصر السامة الأخرى من الجسم. زيادة التبول يخفض أيضا ضغط الدم وينظف الكلى ، ويقلل من الدهون.

التعليقات

مواضيع ذات صلة