ما هي فوائد الحلبة للتخسيس؟

فوائد الحلبة للتخسيس

فوائد الحلبة للتخسيس ، يعد نبات الحلبة أحد أشهر النباتات الطبيعية وذلك بسبب فوائده المتعددة لصحة الإنسان، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والمغذيات الطبيعية للجسم والتي تجعلها حلاً للعديد المشاكل الصحية كمرض السكري وارتفاع ضغط الدم ومشاكل الجهاز التنفسي كالربو والسعال.

فوائد الحلبة للربو والسعال والرئتين

أسباب استخدام الحلبة للتخسيس:

-احتواء الحلبة على الجلاكتومانان، وهو عنصر يعمل على تحفيز عملية حرق الدهون داخل الجسم ويحسن من عملية التمثيل الغذائي للسكر مما يؤدي لحرق المزيد من طبقات الدهون داخل الجسم.

-تسهل الألياف الموجودة بكمية كبيرة في الحلبة من عملية الهضم عن طريق رفع معدلات الحرق داخل الجسم.يؤدي ذلك إلي حرق نسبة أعلى من الدهون المتكتلة في أنسجة البطن وعديد الأنسجة الدهنية الأخرى.

– أحد أهم ما يميز الحلبة هو قدرتها على إعطائك الشعور بالشبع مما يقلل من شهيتك لتناول الطعام.

-تحتوي الحلبة على مجموعة من الكربوهيدرات الصحية المفيدة للجسم والتي تمنع بدورها من زيادة الوزن.

فوائد الحلبة للجنس عند الرجال

طرق استخدام الحلبة للتخسيس

  • شراب مسحوق الحلبة

قومي بوضع الحلبة في إناء على النار ثم قومي بطحنها يدويا أو باستخدام المطحنة الكهربائية ثم قومي بوضع ملعقة من مسحوق الحلبة على كوب من الماء الفاتر وتناوليها صباحا على الريق، يمكنك استخدام وصفة مسحوق الحلبة للتخسيس بدون استخدام أي أدوية للتخسيس معها وسوف تلحظين النتائج خلال أسابيع قليلة.

  • تناول حبوب الحلبة المنقوعة في الماء

قومي بنقع مقدار كوب من الحلبة في الماء واتركيه لمدة ليلة كاملة وفي الصباح قومي بتصفيته من الماء وبتناولي الحبوب على الريق.

تساعدك وصفة تناول حبوب الحلبة للتخسيس على الشعور بالامتلاء طوال اليوم تقريبا كما أن نتائجها تكون ملحوظة خلال أيام.

ماهي فوائد الحلبة واضرارها ؟
  • شاي الحلبة

يتم تحضير شاي الحلبة عن طريق طحن حبوب الحلبة مع القليل من الماء في المطحنة الكهربائية حتى يتكون خليط له قوام ثقيل، وقومي بغلي مقدار كوب من الماء في إناء وأضيفي له الخليط وقلبيه حتى يذوب، وقومي بتغطية الإناء ثم قومي بوضعه على النار ثانية لمدة خمس دقائق.يمكنك تناول رشفة من شاي الحلبة صباحا على الريق.

لا يقتصر استخدام وصفة شاي الحلبة على التخسيس فقط فيمكنك استخدامها لضبط مستوى السكر في الدم وأيضا لتنظيم عملية الهضم وضبط ضغط الدم.

  • تناول براعم الحلبة

قومي بوضع قطعة قماش نظيفة في الماء ثم توضع حبوب الحلبة في قطعة القماش، وقومي بالضغط عليها بواسطة جسم ثقيل واتركيها لمدة ثلاث أيام ثم أزيلي الجسم الثقيل واتركي البراعم تنمو ثم يمكنك تناولها يوميا على الريق، إن احتواء براعم الحلبة على الكاروتين يساعد في عملية التخسيس.

التعليقات

مواضيع ذات صلة