ما هي فوائد زيت جوز الهند الطبية ؟

فوائد زيت جوز الهند الطبية

فوائد زيت جوز الهند الطبية ، من الزيوت المعروفة بخصائصها التجميلية، فهو يعمل كمرطب للبشرة، ويقلل التجاعيد، وإذا كنت تبحث عن شعر صحي ولامع، فزيت جوز الهند هو الأفضل على الإطلاق.

ما هي فوائد زيت جوز الهند للأسنان

ماهي فوائد coconut oil

العناية بالشعر

يعمل coconut oil على النمو الصحي للشعر، فهو يعطيه لمعانًا وقوة، كما أنه يساعد على إعادة نمو الشعر التالف، لأنه يحتوي على البروتينات الأساسية اللازمة لتغذية الشعر، ولجعل شعرك خاليا من القشرة والقمل عليكِ بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند.

العناية بالبشرة

يستخدم زيت جوز الهند منذ آلاف السنين كمستحضر تجميل طبيعي للعناية بالبشرة، فهو مرطب فعال للجلد الجاف، كما أنه يحتوي على الزيوت المعدنية التي تساعد على تقشير الجلد وتجديد خلايا البشرة.

ويعالج مشاكل البشرة المختلفة، بما في ذلك الصدفية والتهاب الجلد والإكزيما، لذا يعد المكون الأساسي لمنتجات العناية بالجسم مثل الصابون، والمستحضرات، والكريمات بجانب ذلك يؤخر ظهور التجاعيد التي تصاحب عادة الشيخوخة، يرجع ذلك إلى خصائصه المضادة للأكسدة.

استخدامات زيت جوز الهند في الطبخ

فقدان الوزن

وتشير الأبحاث إلى أن زيت جوز الهند يعمل على التخلص من السمنة لاحتوائه على الأحماض الدهنية، كما أنه سهل الهضم مقارنة بالزيوت الأخرى، ويساعد أداء صحي لنظام الغدة الدرقية والغدد الصماء.

يحسن المناعة

ومن فوائد زيت جوز الهند أنه يعمل على تحسين المناعة، فهو يحتوي على دهون مادة الميكروبات وحمض اللوريك وحمض الكابريك وحمض الكابريليك التي لها خصائص مضادة للفطريات وللبكتيريا والفيروسات.

يعزز الهضم

ويحسن زيت جوز الهند عملية الهضم، ويعالج متلازمة القولون العصبي (IBS)، لاحتوائه على الدهون المشبعة التي لها خصائص مضادة للميكروبات، وتساعد على التعامل مع البكتيريا المختلفة والفطريات والطفيليات التي يمكن أن تسبب عسر الهضم، كما أنه يسهل عملية امتصاص العناصر الغذائية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية.

ما هي فوائد زيت جوز الهند للجسم

العناية بالأسنان

زيت جوز الهند يحتوي على مواد تسهل امتصاص الكالسيوم من قبل الجسم، وبالتالي يمكنك الحصول على أسنان قوية، ويكافح تسوس الأسنان، وتشير الأبحاث الحديثة إلى أنها مفيدة أيضًا في الحد من تكوين اللويحات والتهاب اللثة الناجم عنها.

يساعد في علاج الإيدز والسرطان

تشير الأبحاث إلى أن زيت جوز الهند يلعب دورًا أساسيًا في الحد من القابلية الفيروسية لمرضى فيروس نقص المناعة البشرية ومرضى السرطان.

يعزز صحة القلب

وتشير بعض الأبحاث إلى أن زيت جوز الهند ليس جيدًا لصحة القلب، بينما تشير أبحاث أخرى إلى أهميته لأنه يحتوي على حمض اللوريك الذي يساعد على منع العديد من مشاكل القلب مثل ارتفاع مستويات الكولسترول وارتفاع ضغط الدم، والوقاية من تصلب الشرايين.

تخفيف الإجهاد

يعمل زيت جوز الهند كمهدئ، وبالتالي فهو يساعد على التخلص من الإجهاد، وعند وضعه على الرأس قم بتدليكه، على الفور ستشعر بالاسترخاء.

العظام

يحسن زيت جوز الهند قدرة الجسم على امتصاص المعادن المهمة، وتشمل الكالسيوم والمغنيسيوم، وهما ضروريان لتطوير العظام، وبالتالي هو مفيد لمن يعانون من هشاشة عظام.

يعزز الطاقة

يستخدم الرياضيون ولاعبو كمال الأجسام جوز الهند والسبب وراء ذلك هو أنه يحتوى على سعرات حرارية أقل من الزيوت الأخرى، كما ان محتواه من الدهون يتحول بسهولة إلى طاقة ولا يؤدي إلى تراكم الدهون في القلب والشرايين.

مواضيع ذات صلة