الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد بلع الثوم على الريق للتخسيس ؟

فوائد بلع الثوم على الريق للتخسيس

فوائد بلع الثوم على الريق للتخسيس ، الفوائد  لا تقتصر فقط على كون الثوم يساعد على حرق الدهون، ولكن فوائد الثوم  للتخسيس تكمن في الفوائد الأخرى التي يقوم بها الثوم على الريق، فيكون الثوم عاملا مساعدا للقيام بالتخسيس.

الثوم هو في الأصل من آسيا الوسطى، وكان يتم استخدامه في الطب البديل في الهند ومصر، لقدرته على علاج المئات من المشاكل الصحية، على سبيل المثال، الثوم معروف أنه مضاد حيوي طبيعي وقوي وقادر على محاربة وإزالة مئات الكائنات الدقيقة التي تسبب العدوى والمرض.

ما فوائد الثوم المشوي للجسم ؟

فوائد الثوم على الريق للتخسيس

طريقة واحدة سهلة للاستفادة من الثوم في نظامك الغذائي، عن طريق تناول حبة واحدة من الثوم أول شىء في الصباح قبل الإفطار، على معدة فارغة تمامًا. قد يبدو الأمر غريبًا كما يبدو، ولكن تناول الثوم على الريق يساعدك على تقوية جسمك وحرق الدهون الموجودة في الجسم، خاصة الدهون في منطقة الكرش.

وإذا كنت لا ترغب في تناول فصوص الثوم الصحيحة، يمكنك استخدام الثوم المحمص، أو كبسولات الثوم المغلفة لأنها سهلة الابتلاع مع كوب من الماء.

ونستعرض الفوائد الصحية الرئيسية التي يمكن أن تفيدك من تناول الثوم على الريق:

1- خفض ضغط الدم

يقلل من ارتفاع ضغط الدم وخطر الإصابة بجلطات دموية خطيرة، ويعزز الثوم صحة الدورة الدموية الكلية لأنه يعمل كمرقق دم طبيعي ما يجعل من السهل على القلب ضخ الدم.

2-  يساعد على منع النوبات القلبية

 يمكن للثوم أن يمنع النوبات القلبية عن طريق إبطاء وتخفيف تطور تصلب الشرايين، وهو تضييق وتصلب الشرايين التي تقلل من تدفق الدم ويمكن أن تؤدي إلى كل من الجلطات الدموية والنوبات القلبية.

3- خفض مستويات الكولسترول السيئ

أظهرت الدراسات أن الثوم يخفض الكولسترول الضار، وهو النوع “السيئ” من الكولسترول الذي يضع الناس في خطر متزايد للنوبات القلبية.

4-  تثبيت السكر في الدم

تشير الدراسات إلى أن الثوم يزيد من كمية الأنسولين المتوفرة لدى مرضى السكري وبالتالي يساعد على تنظيم كمية الجلوكوز في الدم.

فوائد الثوم الاسود المعتق السرية

5- زيادة المناعة

يعزز الثوم نظامك المناعي لأنه مليء بالمغذيات مثل البوتاسيوم والألياف وفيتامين سي وب6، وأكثر من ذلك بكثير. إذا سبق لك المعاناة من البرد تخطي الأدوية واتخذ بعض الثوم بدلًا من ذلك ، فقد ثبت للمساعدة في الحد من شدة الأعراض المرتبطة بالأنفلونزا ونزلات البرد.

يمكن أن يساعد الثوم أيضا أجسامنا على امتصاص المعادن، وحماية ضد التهاب المفاصل، وتنظيف والحد من تراكم الدهون في الكبد، وتعمل كمضاد حيوي طبيعي.

طريقة تناول الثوم على الريق للتخسيس

يعتبر الثوم منخفضًا في السعرات الحرارية ولكنه غني بالمواد الغذائية، لأنه يحتوي على المنجنيز وفيتامين ب6، وفيتامين ج، والسيلينيوم والألياف، إنه نظام مناعي طبيعي يساعد الجسم على محاربة العدوى، ووجدت إحدى الدراسات أن جرعة يومية من الثوم تقلل من عدد الزكام بنسبة 63٪، مع تقليل متوسط ​​أعراض البرد بنسبة 70٪.

المكونات

3-4 رؤوس ثوم.

1 كوب من العسل الخام.

وعاء بغطاء.

فوائد الثوم الاحمر

طريقة التحضير

أفصل رؤوس الثوم إلى فصوص منفردة، لا تقشر الفصوص ولكن أزل الطبقة الخارجية. واملأ الوعاء

تأكد من تغطية الوعاء جيدًا بالكامل، يمكنك استخدام هذا الخليط لبضعة أيام، مع وضعه في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]