الوصفة الدقيقة

فوائد حب الرشاد للشعر والبشرة

حب الرشاد للشعر والبشرة

حب الرشاد للشعر والبشرة ، يتميز حب الرشاد باحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لنمو وصحة الشعر، وحب الرشاد هو نبات غالبًا ينمو في الحدائق المنزلية، ويتم استخدام أوراقه لعلاج العديد من الأمراض، ويستخدم حب الرشاد في علاج السعال ونقص فيتامين سي، ويعالج الإمساك، كما أنه يقوي جهاز المناعة، ويساعد حب الرشاد في محاربة البكتيريا والفيروسات , و هو مطهر للجهاز الهضمي و بالتالي منقي للبشرة .

فوائد حب الرشاد للشعر :

يساعد حب الرشاد في الحصول على شعر كثيف وصحي، ويساهم مغلي حب الرشاد في علاج الشعر التالف ومنع تساقط الشعر لأن حب الرشاد يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، وفيتامين سي يساهم في الحفاظ على صحة الشعر.

 بالإضافة إلى ذلك فإن وجود فيتامين أ وفيتامين إي في حب الرشاد يساعدان على جعل الشعر يبدو أكثر سمكًا وأطول وأكثر صحة، لذا فإن حب الرشاد مصدر ممتاز للبروتين والحديد وبالتالي يمكن استخدامه لعلاج الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر.

تجربتي مع حب الرشاد لعلاج آلام العظام

طريقة استخدام حب الرشاد للشعر :

يمكنك استخدام حب الرشاد من خلال خلط بعض أوراقه في كوب من الماء المغلي وتركه حتى يبرد قليلًا ثم تشطفي به الشعر.

مكونات كل 100 جم من حب الرشاد :

30 سعرا حراريا.

1.1 جم من الألياف الغذائية.

5.5 جم من الكربوهيدرات.

0.7 دم من الدهون.

80 ميكروجم من حمض الفوليك.

346 ميكروجم من فيتامين أ.

69 مجم فيتامين سي.

81 مجم كالسيوم.

1.3 مجم حديد.

2.6 جم بروتين.

تجربتي مع بذور الكتان الفوائد و الاضرار

طريقة تخزين حب الرشاد :

كل من الأوراق والسيقان يمكن تناولها نيئة في السلطات وتسمى أحيانًا براعم الرشاد، وعند شرائها يفضل البحث عن الأوراق الخضراء الغنية ومتساوية الألوان، وتجنب حب الرشاد الذابل أو غير الأخضر، ويتم تخزينها في كيس أو وعاء بلاستيكي جاف،  يمكن أن تستمر لمدة خمسة أيام في الثلاجة. لإطالة عمر الرشح، ضع السيقان في وعاء زجاجي بالماء وقم بتغطيتها.

فوائد حب الرشاد الأخرى :

– مفيد لصحة المرأة الجنسية والإنجابية، لما يتميز به من خصائص أستروجين معتدلة تساعد على تنظيم الدورة الشهرية للمرأة، وحب الرشاد يزيد من إنتاج الحليب وإفرازه في الأمهات المرضعات بسبب محتواه من الحديد والبروتين،  قبل استخدام البذور تأكد من نقعها في الماء أو الحليب لمدة 2-3 ساعات.

– جيد للجهاز الهضمي، ويساعد على تنقية الدم وتحفيز الشهية. إذا كنت تعاني من الإمساك، تأكد من إضافة حب الرشاد إلى نظامك الغذائي.

– يعالج التهاب الحلق والسعال والربو والصداع

– حب الرشاد من أغنى المصادر للحديد، ويساعد في امتصاصه بسهولة على زيادة مستويات الهيموجلوبين مما يقلل من فقر الدم.

تجربتي مع تناول حب الرشاد للحمل

أضرار حب الرشاد :

يحتوي حب الرشاد على العديد من الفيتامينات والمعادن، ولكنه ضار بشكل كبير على الحوامل والأطفال، لذا لا يُنصح بتناوله في تلك الفترات، كما يجب الحذر من أنه يعمل على إدرار البول لذا تناوله بشكل جيد مع عدم الإفراط فيه.

مواضيع ذات صلة