فوائد خميرة البيرة للوجه والجسم

فوائد خميرة البيرة للوجه

فوائد خميرة البيرة للوجه ، تحتوي خميرة البيرة على فيتامين ب والعديد من الفيتامينات الأخرى للحصول على بشرة مثالية مما يساعد أيضًا في علاج حب الشباب والجروح، وبالرغم من أن خميرة البيرة هي في العادة مركب يستخدم في صنع الخبز والحلويات المختلفة إلا أنها تستخدم أيضًا في مستحضرات التجميل حول العالم والعناية بالبشرة.

خميرة البيرة هي مضاد جيد للأكسدة للبشرة، وهي ببساطة فطريات قادرة على تخمير السكريات. بعبارة أخرى، تحول الخميرة السكر الخاص بها إلى حمض، وتساعد على حماية البشرة من أشكال مختلفة من الاعتداءات البيئية. فتعزز بنية البشرة ومساعدتها في استعادة خلايا الجلد التالفة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر خميرة البيرة أيضًا مصدرًا رائعًا للبيتا جلوكان، والذي يعد أيضًا مضادًا قويًا للأكسدة.

ما هي فوائد خميرة البيرة للتنحيف ؟

ما هي فوائد خميرة البيرة للوجه ؟

تعمل على معالجة العديد من مشاكل البشرة ويمكنك استخدامها فيما يلي:

– تنظيف الجلد

ضع ملعقة طعام من خميرة البيرة في كوب ماء ونخلط جيدًا حتى يصبح المزيج نسيج سميك.

ضع كل هذا الخليط على بشرتك ووجهك ثم اتركه لمدة 15 دقيقة، لا تقلق إذا لاحظت وجود خميرة جافة فوق البشرة لأنها تساعد على التخلص من جزيئات التراب، ثم تغسل وجهك بالماء الدافئ.

تجربتي مع حبوب الخميرة للتسمين

– معالجة حب الشباب

خميرة البيرة تقتل البكتيريا المرتبطة بحب الشباب. كما أنها تعزز إنتاج بعض خلايا الدم البيضاء، مما يساعد على إزالة الجلد الميت والحفاظ على صحته.

اجلب ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من الخميرة.

ضع الخميرة في 3 ملاعق من الماء الدافئ لتكون على شكل رغوات.

ضع الخميرة والليمون ثم امزج المكونات جيداً ثم ضع الخليط على قناع وجهك لتجف ثم قم بعمل حلقات دائرية على الوجه، وتجنب منطقة العين.

تنظيف الوجه جيدًا بعد إزالة القناع باستخدام قطعة من القطن الرطب مع عصير الليمون ومع تكرار ذلك كل يوم، سوف تلاحظ اختفاء الحبوب والبثور.

– تقشير الجلد

ضع الخميرة مع مسحوق الحليب الجاف وماء الورد كقناع لمدة 30 دقيقة على وجهك ثم اغسله بالماء الدافئ.

ماهو البيوتين للشعر واين يوجد ؟

– للبشرة الدهنية

خميرة البيرة مفيدة لتنقية وتطهير الوجه من الشوائب والأتربة لذا يمكنك خلط علبة واحدة من خميرة البيرة في قليل من الماء لتصبح عجينة ناعمة، اتركها لمدة 30 دقيقة، ثم ضعها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفها بالماء الدافئ.

– للبشرة الجافة

امزج كيس من الخميرة مع قليل من الماء الدافئ واتركه 30 دقيقة، ثم في وعاء آخر امزج صفار بيض مع ملعقة طعام من زيت جنين القمح، قم بخلط المزيجين وتطبيقهما على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف جيدًا بالماء الفاتر.

التعليقات

مواضيع ذات صلة