ما هي فوائد زيت اللوز للشعر

فوائد زيت اللوز للشعر

فوائد زيت اللوز للشعر ، يستخرج زيت اللوز من اللوز الخام، وله فوائد كبيرة لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم، والبروتينات، والزنك، وعدد من الفيتامينات والمعادن الأخرى التى يحتوى عليها.

وهناك نوعان من زيوت اللوز، المر والحلو، ولا يمكن ابتلاع زيت اللوز المر، ويمكن استخدامه للتطبيق الموضعى فقط، فى حين أن زيت اللوز الحلو مصنوع من اللوز الصالح للأكل، ويستخدم هذا الزيت على نطاق واسع للبشرة والشعر ولأغراض الطهى أيضًا.

ويختلف زيت اللوز عن باقى الزيوت بأن لديه كل الصفات التى تجعل الشعر مثاليًا، بالإضافة إلى كونه خفيفًا للغاية وعطريًا، ويضيف بريقًا شديدًا للشعر.

استخدامات زيت اللوز الحلو هذه هي

ما هي فوائد زيت اللوز للشعر ؟

يساعد في الحصول على شعر طويل وصحي: فالاستخدام المنتظم لزيت اللوز على الشعر يحسن لمعانه وملمسه، وهو مصدر غني من المغنيسيوم الذي يمنع سقوط الشعر.

طريقة استخدام زيت اللوز لمنع تساقط الشعر: ضعي زيت اللوز مرة أو مرتين في الأسبوع لترطيب فروة الرأس، وبعد تدليك الفروة جيدًا، قومي بلف رأسك بمنشفة بها الماء الساخن، وهذا سوف يقلل من تساقط الشعر ويحسن نوعيته.

يحافظ على الشعر رطب ولامع، ففي كل مرة يتم فيها غسل الشعر، يمكنك تدليك فروة الراس بقطرات من زيت اللوز، سوف يحافظ على شعرك ويحافظ عليه ناعمًا ورطبًا ولامعًا، لأن لديه خصائص ترطيب مذهلة بسبب وجود الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E.

يقضى على قشرة الرأس: يعالج القشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة، كما أنه يغذي الشعر ويحافظ على نظافة فروة الرأس.

يقلل من التهاب فروة الرأس: يحتوى زيت اللوز على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المرطبة والتى تخفف من الأنسجة والتهاب فروة الرأس ويحسن الدورة الدموية.

زيت اللوز يلين الشعر: يساعد في ملء الفراغات في شعرك، والمداومة في استخدام زيت اللوز يعطي الشعر ملمس أكثر نعومة بمرور الوقت.

تجربتي مع زيت اللوز المر والجلسرين

تحذيرات قبل استخدام زيت اللوز للشعر

يجب على أى شخص لديه حساسية شديدة من اللوز ألا يستخدم زيت اللوز على شعره، أو لأي غرض آخر، لأن رد الفعل التحسسي الذي يطلقه قد يكون خطيرًا.

عدم وضع زيت اللوز النقي على الشعرك قبل تصفيفه، لأنه من الممكن أن يحرق فروة رأسك أو الشعر نفسه.

فوائد تناول اللوز على الريق

مواضيع ذات صلة