الوصفة الدقيقة

فوائد جوز الطيب والزنجبيل

فوائد جوز الطيب والزنجبيل

فوائد جوز الطيب والزنجبيل ، جوز الطيب من التوابل الشعبية التي لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك قدرتها على تخفيف الألم وتهدئة عسر الهضم وتحسين الوظيفة الإدراكية، بالإضافة إلى قدرتها على إزالة السموم من الجسم، وتعزيز نوعية البشرة، وتخفيف حالات الفم، والحد من الأرق، وتعزز  جهاز المناعة، وتمنع سرطان الدم، ويحسن الدورة الدموية.

أما الزنجبيل فهو التوابل الأكثر صحة، ومحمل بالعديد من المواد المغذية والمركبات النشطة بيولوجيًا والتي لها فوائد قوية للجسم والدماغ، ويستخدم في أشكال عديدة طازجة أو مجففة، أوعلى شكل زيت أو عصير ويتم استخدامه في الغالب في الحلويات.

فوائد جوز الطيب مع الزنجبيل

يخفف من الغثيان: يساعد جوز الطيب مع الزنجبيل في علاج الغثيان والقيء، بسبب امتصاصه السريع والتنظيم السريع لوظائف الجسم، كما أنه يعالج الغثيان لدى الأشخاص الذين خضعوا لعمليات جراحية، دون أي آثار جانبية.

علاج عسر الهضم: إذا كنت تعاني من مشاكل متعلقة بالهضم مثل الإسهال، والإمساك، والانتفاخ، يمكنك تناول جوز الطيب مع الزنجبيل لأنه يخفف من آلام المعدة عن طريق إزالة الغاز الزائد من الأمعاء.

يقلل مستويات الكولسترول: أكدت بعض الدراسات أن تناول جوز الطيب مع الزنجبيل قد يؤدي الى خفض الكولسترول.

مزيل للألم: جوز الطيب والزنجبيل مهدئ فعال في علاج آلام المفاصل وآلام العضلات والتهاب المفاصل والقروح وغيرها من الأمراض.

العناية بالبشرة: شرب خليط الزنجبيل مع جوز الطيب يمكن أن يساعد على التخفيف من أعراض الإكزيما، بسبب خصائصه المضادة للالتهاب، والتخلص من العديد من الأمراض الجلدية المزمنة مثل التهاب الجلد، حب الشباب، والصدفية.

يعزز من القدرة الجنسية: فرائحة الزنجبيل وجوز الطيب تساعد في زيادة الخصوبة وزيادة الدورة الدموية، وبالتالي يتدفق الدم بسهولة أكبر إلى الجزء الأوسط من الجسم.

طريق استخدام جوز الطيب مع الزنجبيل

تغلى القليل من الماء على النار ويضاف لها بعض جوز الطيب المبشور والقليل من الزنجبيل، وبعد أن تبرد يتم تصفيتها وشرب خلاصة منقوع الزنجبيل مع جوز الطيب.

نصائح لتخزين الزنجبيل

يمكن تخزين الزنجبيل في كيس بلاستيكي في الثلاجة، وذلك بعد تقشيرها.

نصائح لتخزين جوز الطيب

يفضل الاحتفاظ بجوز الطيب في مكان بارد ورطب، وينصح تخزينها مبشورة.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]