فوائد الخميرة والعسل للبشرة

الخميرة والعسل للبشرة

الخميرة والعسل للبشرة ، من الخلطات المفيدة للبشرة والشعر، ويحتوي على مضادات الأكسدة ضد الفطريات والبكتيريا والعسل المعروف بقدراته الفعالة في ترطيب البشرة والشعر.

ما هي فوائد خميرة البيرة مع العسل ؟

الحد من تساقط الشعر

عندما تخلط خميرة البيرة مع العسل، ستحصل على علاج مرطب ومقوٍ للشعر، فهو خليط مثالي للشعر الجاف الذي يعاني من الإجهاد والتساقط، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات بالإضافة إلى إنزيمات تساعد على تحفيز نمو الشعر.

كل ما عليك خلط 3 ملاعق كبيرة من خميرة البيرة و6 ملاعق كبيرة من العسل وإضافة بعض ملاعق الماء حتى يمكنك التحكم في الخليط بشكل سلاسل، يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

فوائد العسل للبشرة :

يعتبر العسل مرطبًا وملطفًا للجلد كما يحتوي على نسبة إنزيمات عالية تساعد على تقشير البشرة.

يحتوي على مضادات للبكتيريا ويساعد على قتل الفطريات المسببة لحب الشباب

يتميز بمضادات للأكسدة تعمل على إبطاء علامات الشيخوخة ويجعل البشرة تبدو أصغر

فوائد خميرة البيرة البشرة :

تساعد خميرة البيرة على إزالة مشاكل البشرة

تقلل البقع البنية وتشد المسام وتزيل الشوائب

تعمل على تحفيز تدفق الدم ما يجعل البشرة نضرة

فوائد خميرة البيرة بشكل عام :

فقدان الوزن

تتميز خميرة البيرة بأنها غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن بفعالية، وفقًا لدراسة تم نشرها عام 2015، أظهرت أن الخميرة البيرة هي مصدر ممتاز للألياف.

تحسين مستوى السكر في الدم

تحتوي خميرة البيرة على الكروم الذي يتحكم في سكر الدم وإدارة مرض السكري، وأظهرت دراسة عام 2013 نشرت في المجلة الدولية للطب الوقائي أن  تناول 1800 مليجرام من خميرة البيرة (كمكمل غذائي) يوميًا لمدة 12 أسبوعًا تساعد على تحسن مستوى السكر في الدم.

خفض مخاطر أمراض القلب

تقلل خميرة البيرة من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تحسين مستويات ضغط الدم والكولسترول، حيث أشارت  دراسة في عام 2013 إلى أن تناول 1800 مليجرام من مكملات الخميرة اليومية لمدة 12 أسبوعًا يقلل من ضغط الدم الانبساطي والانقباضي.

علاج اضطرابات المعدة

لديها خصائص البروبيوتيك الفعالة لمنع الإسهال وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي ومتلازمة القولون العصبي والانتفاخ.

التعليقات

مواضيع ذات صلة