فوائد شمع العسل للجيوب الأنفية

فوائد شمع العسل للجيوب الأنفية

فوائد شمع العسل للجيوب الأنفية، يعتبر شمع العسل من أهم ما ينتجه النحل، وهو غالي الثمن، وله فوائد كثيرة ومتنوعة، إذ يعتبر شمع العسل بمثابة صيدلية تعالج كل الأمراض وتقوي المناعة، كما أنها توصف في الدول الأوروبية وأمريكا ضمن العلاج الذي يصفه الطبيب للمرضى خاصة مرضى الحساسية والجيوب الأنفية.

ما هي فائدة شمع العسل للجيوب الأنفية ؟

يعالج شمع العسل الحساسية التي تصيب الجهاز التنفسي وأعراض الرشح والبرد، كما أن له تأثير مهم وفعال لعلاج الجيوب الأنفية بشكل خاص.

يباع شمع العسل في الأسواق إما على شكل حبيبات صغيرة يسهل مضغها، أو على شكل سداسي الأضلاع كما ينتجه النحل وهو طري ويسهل تقسيمه إلى حبيبات صغيرة، يتم مضغ ملعقة صغيرة منه من مرة إلى مرتين يوميًا ما يساعد على تخفيف الآلام الناتجة عن التهاب الجيوب الأنفية والصداع كما يخفي تمامًا أعراض الحساسية من رشح وعطس وحرقان في العين في خلال 10 دقائق من مضغ شمع العسل.

يوصف الأطباء في الخارج لمن يعانون من التهابات الجيوب الأنفية مضغ حبات شمع العسل كعلاج للأعراض والآلام مرتين يوميًا مع تناول ملعقتين من عسل النحل، وتختفي الأعراض تمامًا من أول تجربة ولمدة أربع ساعات ثم تخفي تمامًا بعد أسبوع من التناول المنتظم.

فوائد أخرى لشمع العسل

يستخدم مع العسل لتخفيف نسبة الكولسترول في الدم

يقوي المناعة ويعمل كـ مضاد حيوي طبيعي

مسكن للآلام ومضاد للالتهاب

يعالج بعض الأمراض التي تصيب البشرة مثل الصدفية والإكزيما

يقلل خطر الإصابة بأمراض الكلى المختلفة

مرطب طبيعي وقوي المفعول للبشرة

نصيحة

من الأفضل مضغ ملعقة صغيرة من شمع العسل صباحًا ومساء عند تغيير المواسم وفي بداية السنة الدراسية في المدارس للأطفال للوقاية من الحساسية والأنفلونزا والبرد والتهابات الجيوب الأنفية.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة