فوائد خبز الشعير للضغط

فوائد خبز الشعير للضغط

فوائد خبز الشعير للضغط  ، خبز الشعير هو نوع من الخبز المصنوع من دقيق الشعير المشتق من حبوب نبات الشعير، قد لا يكون دقيق الشعير شائع الاستخدام للخبز كما كان في السابق، ولكن يمكن العثور عليه في متاجر الأغذية الصحية ومتاجر التحميص المتخصصة.

وخبز الشعير علاج للعديد من الحالات الطبية مثل ارتفاع ضغط الدم ، والتهاب المفاصل ، والربو ، والعجز الجنسي ، ومشاكل الجلد ، وفقر الدم ، والسمنة ، والإمساك ، والسكري ، ومشاكل في الكلى أو أمراض القلب ، بسبب احتوائه على معظم الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية.

وحبوب الشعير من أولى الحبوب المزروعة في التاريخ، وهي مصادر مهمة للألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن التي لا توجد في الحبوب المكررة، ويوفر الشعير نسبة عالية من الاحتياجات اليومية للفرد من المنغنيز والسيلينيوم.

فوائد خبز الشعير للضغط:

يؤدي التناول المنتظم لخبز الشعير في استقرار ضغط الدم وخفض مستويات الكولسترول المرتفعة في الدم، ولك لأن الشعير غني بالألياف القابلة للذوبان ، وهو النوع الذي يساعد في تقليل ضغط الدم.

أجريت دراسة عام 2006 ونشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للحمية الغذائية أن زيادة تناول خبز الشعير، العالية في الألياف القابلة للذوبان أو غير القابلة للذوبان يساعد على خفض ضغط الدم والحفاظ على وزن صحي.

الفوائد العامة لخبز الشعير:

الحفاظ على صحة العظام: يساعد الحديد ، والفوسفور ، والكالسيوم ، والمغنيسيوم ، والمنغنيز ، والزنك الموجود في الشعير في بناء العظام وتقويتها.

الحفاظ على صحة القلب: يحتوى خبز الشعير على البوتاسيوم والفيتامين B6 ، ويعتبر الشعير مصدرا ممتازا للألياف ، مما يساعد على خفض الكمية الكلية من الكوليسترول في الدم ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

مكافحة أمراض السرطان: السيلنيوم معدن غير موجود في معظم الأطعمة لكنه موجود في خبز الشعير، وهو يلعب دورًا هاما في وظيفة إنزيم الكبد ويساعد على إزالة السموم من بعض المركبات المسببة للسرطان في الجسم.

علاج الاتهاب: الكولين هو غذاء مهم ومتنوع في خبز الشعير يساعد على النوم وحركة العضلات والتعلم والذاكرة، ويساعد في امتصاص الدهون ، ويقلل من الالتهاب المزمن.

تحسين الهضم: يساعد محتوى الألياف في خبز الشعير على منع الإمساك وتعزيز الانتظام في الجهاز الهضمي السليم.

تقليل الوزن: الألياف خبز الشعير يساعد على زيادة الشبع وتقليل الشهية، مما يجعل الناس يشعرون بالشبع لفترة أطول، ويساعد في خفض السعرات الحرارية.

يمنع هشاشة العظام: يضمن محتوى الفوسفور والنحاس في خبز الشعير منع هشاشة العظام.

يعزز نظام المناعة: الشعير يقوي جهاز المناعة ويقلل من فرص البرد والانفلونزا، ويحسن الحديد حجم الدم ويمنع فقر الدم والتعب.

التعليقات

مواضيع ذات صلة