فوائد عصير الرمان للعيون

فوائد عصير الرمان للعيون

فوائد عصير الرمان للعيون ، الرمان هو فاكهة ذات قشرة سميكة، مع لون أحمر لامع، ويستمد اسم الرمان من الكلمة الفرنسية “الرمان” أو التفاح المصنف، ويعتقد أنها نشأت في إيران وأُحضرت إلى مصر في عام 1600 قبل الميلاد، وكانت تستخدم على نطاق واسع لقيمتها الطبية.

إن شرب عصير الرمان يفيد صحتنا وجلدنا بشكل كبير لا يحصى، فهو مصدر كبير لحمض الإلاجيك، ومضادات الأكسدة وحمض البونيك، وهو حمض دهني أوميغا 5 غير مشبع، وهو مفيد جداً لتجدد الخلايا.

وعصير الرمان هو مصدر استثنائي لفيتامين أ، ج، هـ والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد وحامض الفوليك ، النياسين ، الثيامين ، الفولات والريبوفلافين، ويساعد عصير الرمان في إبطاء عملية الشيخوخة ، ومنع تساقط الشعر ، وأمراض القلب ، وفقر الدم ، ومرض الزهايمر ، وتحسين الهضم ، وتقوية العظام ، والحفاظ على مستويات السكر في الدم وضغط الدم، كما أنه يساعد على التقليل من التقدم في خلايا سرطان البروستاتا ، وحماية الشرايين من انسداد.

وعصير الرمان هو مصدر جيد من الطاقة والألياف الغذائية والبروتين والكولسترول.

فوائد عصير الرمان للعين:

يحتوي عصير الرمان على فيتامين أ ، وهو على شكل بيتا كاروتين، وشرب عصير الرمان باستمرار يضمن الحصول على صحة جيدة للعين، ويعالج العمى الليلي، وينتج أن يحفز إنتاج رودوبسين في عينيك لتحسين البصر.

فوائد عصير الرمان العامة:

يؤخر الشيخوخة:

يحتوي عصير الرمان على خصائص مضادة للشيخوخة تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة وإزالة الخطوط الدقيقة وتقليل التجاعيد، كما أنه يشجع تجديد خلايا الجلد الصحية ، ومنع فرط تصبغ ، والبقع الداكنة.

يمنع سقوط الشعر:

الاستهلاك العادي من عصير الرمان يساعد على تقوية بصيلات الشعر مما يؤدي إلى انخفاض سقوط الشعر، ويساعد في الحصول على شعر صحي ولامع.

يحسن صحة القلب:

تساعد مضادات الأكسدة في عصير الرمان في الحد من الكوليسترول السيئ ويمنع الالتهاب في بطانة الأوعية الدموية، وخفض خطر الانسداد في الشرايين،  ويقلل من حدوث انسداد في تدفق الدم إلى القلب أو الدماغ.

يقلل من فقر الدم:

عصير الرمان هو مصدر جيد للحديد، لذلك فهو يعمل على القضاء على نقص الحديد في الجسم، وبالتالي تقليل أعراض فقر الدم، بسبب أنه مصدر جيد للغاية لفيتامين K.

تحسين الهضم:

يحتوي عصير الرمان على كمية كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، والتي تساعد في تحسين الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، ويمكن أن يكون أفضل مشروب صيفي يحافظ على صحة المعدة والكبد.

تقوية العظام:

عصير الرمان يساعد في تخفيف أعراض التهاب العظام وهشاشة العظام والتهاب المفاصل، كما أنه مفيد للمرضى الذين يعانون من حالات مزمنة مثل هشاشة العظام.

يخفض ضغط الدم:

يساعد عصير الرمان على خفض ضغط الدم بسبب احتوائه على البوتاسيوم.

يمنع السرطان:

أظهرت الدراسات أن عصير الرمان يمكن أن يساعد في منع نمو سرطان القولون والرئة والبروستاتا وسرطان الثدي.

تقليل الإصابة من الزهايمر:

عصير الرمان يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الدماغ، ويحتوي على مضادات الأكسدة العالية التي تساعد في حماية الذاكرة.

طريقة عمل عصير الرمان:

في البداية استخرجي بذر الرمان باستخدام سكين لكن برفق، واخرجي جميع البذور وضعيها في خلاط.

قومي بتصفية العصير بعد استخراجه من الخلاط باستخدام المصفاة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة