فوائد الحبة السوداء للبشرة الجافة

فوائد الحبة السوداء للبشرة الجافة

فوائد الحبة السوداء للبشرة الجافة ،يرجع تاريخ استخدام الإنسان لحبة البركة لقرابة ال2000 عام وهناك أدلةٌ تشير إلي أن تاريخها يعود لما هو قبل ذلك حيث اكتشف علماء الآثار وجودَها في مقبرةِ الملكِ المصري توت عنخ آمون .

لحبة البركة العديدُ من الفوائد لجسم الإنسان ؛حيث استخدمت قديماً كعلاجٍ تقليديٍ للصداع ،وآلام الأسنان ،واحتقان الأن ، وحساسيةالصدر، وديدانالمعدة . حيث تشير أغلب الدراسات العلمية التي أجريت على حبة البركة  الى دورها الفعال في زيادة مقاومة جهاز المناعة للأمراض ،كما أنها تستخدم كنوعٍ من أنواع التوابل في العديد من البلدان حول العالم.

ما ذا تحتوي حبة البركة السوداء ؟

تحتوي حبة البركة في تركيبتها على قرابة ال35% من الدهون النباتية ،والعديد  من الأحماض الدهنية الأساسية التي لا ينتجها الجسم ،فتظهر فوائد حبة البركة للشعر في احتوائها على حمض اللينوليك ،وحمض الأوليك المعروفين بفوائدهما للبشرة  ،كما أنها تحتوي على مادة الثيموكوينون والعديد من الفيتامينات الأخرى كفيتامين a وb .

فوائد حبة البركة للبشرة:

1-تعمل كمضاد للالتهابات: تعمل حبة البركة كمضاد للالتهابات بفضل احتوائها على مادة الثيموكوينون التي تمنع حدوث الالتهابات التي قد تصيب البشرة نتيجة حب الشباب أو أحد الأمراض الجلدية.

2-تعمل كمرطبٍ للبشرة: إن احتواء حبة البركة على الأحماض الدهنية ،وخاصةً حمض اللينوليك ،وحمض الأوليك تجعل من حبة البركة أحد أكثر المنتجات الطبيعية فائدةً للبشرة. ،ويمكنك استخدام ماسك مكونٍ من مطحون حبة البركة ،بالإضافة إلى زيت حبة البركة ،وزيت السمسم ،واستخدامه لأسبوعٍ للحصولِ على نتائج فعالة .

3- كعلاج لحب الشباب: يمكنك استخدام ماسك حبة البركة ،وخل التفاح في حال كنتِ تعانين من حب الشباب.

فوائد حبة البركة للجسم:

  1. تستخدم كمقوٍ عامٍ للمناعةِ في حال تم استخدامها بشكلٍ يوميٍ.
  2. كعلاجٍ لحالات حساسية الصدر،والجهاز التنفسي.
  3. كعلاجٍ لمرض السكري من الدرجة الثانية.
  4. كعلاجٍ مساعدٍ في حالات ضغط الدم المرتفع.
  5. لها دورٌ فعالٌ في حال تم تناولها يومياً في تحسين صحة الحيوانات المنوية.
  6. التقليل من آلام الثدي المصاحبة لألم الدورة الشهرية.
  7. علاج الحكة الجلدية وإكزيما الجلد.
  8. لها دورٌ فعالٌ في منع تكرار نوبات الصرع.
  9. لها دورٌ فعالٌ في تقليل نسبة الكوليسترول.
  10. لها دورٌ فعالٌ في علاج التهابات الحلق.

التعليقات

مواضيع ذات صلة