فوائد عسل السدر على الريق

فوائد عسل السدر على الريق

فوائد عسل السدر على الريق ، عسل السدر اليمني هو واحدٌ من أجمل وأجود أنواع العسل في العالم،وله مذاقٌ مميزٌ، وقيمٌ غذائيةٌ كبيرةٌ تعزز الصحة العامة،ويستخلص عسل السدر اليمني من أشجار السدر التي تنمو غيرمزروعة في المناطق الصحراوية في اليمن.

ويتم تربية النحل في اليمن بطريقة تقليدية،لا تدخل فيها المواد الكيميائية ،أو استخدام الماكينات ،وتتم باستخدام أدواتٍ بسيطةٍ،وبالتالي الحفاظ على مكوناتها الحيوية الحية الأنزيمية،ويتكون هذا العسل من النحل الذي غُذى فقط على رحيق شجر السدر.

واستخدم عسل السدر اليمني للقضاء بنجاح على مجموعة متنوعة من الأمراض الرئيسية مثل :أمراض القلب ،والسرطان ،والمشاكل الهضمية المزمنة.

تعتبر شجرة السدر مقدسةً من قبل العديد من المواطنين اليمنيين المقيمين منذ فترة طويلة ،وتستخدم منذ فترة طويلة كجزءٍ من الطب الشعبي،ويتمُ حصادها مرتين سنوياً فقط ،فهي غنية بالخواص المضادة للبكتيريا ،والفطريات ،والمضادة للفيروسات ،بالإضافة إلى مجموعةٍ من مضادات الأكسدة القوية.

ما هي فوائد عسل السدر اليمني على الريق ؟

علاج أمراض السرطان: إن خلط ملعقةٍ واحدةٍ من عسل السدر اليمني مع ملعقة كاملة من القرفة المطحونة ،وتناول هذا الدواء ثلاث مرات يوميًا يساعد في الوقاية من أمراض السرطان؛لأن العسل لديه قدراتٌ مضادة للأكسدة،ويواجه الأضرار التي لحقت بالجسم بسبب الجذور الحرة،كما تلعب مضادات الأكسدة دورًا في القضاء على الشيخوخة،وأظهر البحث العلمي في المجال الطبي أن عسل سدر اليمني يحتوي على 150 ملليغراماً من حامض الأسكوربيك.

مضاد للبكتيريا ومطهر: أظهرت الدراسات في المجال الطبي أن عسل السدر اليمني فعال ضد البكتيريا.

علاج الأمراض البسيطة: مثل الغثيان المرتبط بإنفلونزا المعدة ،أوالتسمم الغذائي أو البرد الموسمي المعتاد ،ويعالج السعال ،وضغط الجيوب الأنفية،كما أنه فعالٌ في علاج القرحة في المعدة ،ومثاليٌ لأولئك الذين يعانون من القولون العصبي.

فعال في علاج حب الشباب: لأنه يقضي بشكلٍ فعالٍ على الكائنات الحية الدقيقة الضارة المسببة للرؤوس السوداء ،والبيضاء ،والدمامل وغيرها من البقع.

علاج طبيعي لضعف الانتصاب ومشاكل الإنجاب: عسل السدر اليمني علاج طبيعي لمشاكل ضعف الانتصاب ومثيرٌ للشهوةٍ الجنسيةٍ خاصةً عندما يخلط مع الكمون،كما يساعد على تسهيل الدورة الشهرية، ويساعد في الحمل.

تحسين نظام المناعة: من فوائد عسل السدر اليمني الوقاية من العديد من الأمراض عند تناوله كمكملٍ غذائيٍ، وهذا العسل رائع ٌلتعزيز ،وتقوية جهاز المناعة،فهو يحتوي على خصائص مطهرةٍ،ويجعل الجسم أكثر فعاليةً في مكافحة البكتيريا ،والفيروسات ،والفطريات.

إزالة الجروح: يساعد عسل السدر اليمني في إزالة الجروح السطحية ،أو الآثار الجراحية ،أوالحروق، كما أنه يساعد على السيطرة على الصرع ،ويمكن استخدامُهُ كبديلٍ لدواء السعال.

علاج التهاب المفاصل: خلط العسل اليمني السدر بالماء الدافئ ،وإضافة مسحوق القرفة سيؤدي إلى إنشاء عجينة تقلل من الألم الناجم عن التهاب المفاصل عندما يتم تدليكه في منطقة معينة، ويمكن أن يساعد في الشفاء التام من التهاب المفاصل المزمن إذا تم خلط ملعقتين من عسل السدر اليمني مع ملعقةٍ واحدةٍ من مسحوق القرفة في ماءٍ دافئٍ ،وشربه بانتظامٍ في الصباح والمساء.

التعليقات

مواضيع ذات صلة