فوائد جوز عين الجمل للذاكرة

فوائد جوز عين الجمل للذاكرة

فوائد جوز عين الجمل للذاكرة ، يعرف عين الجمل أنه الغذاءُ الأفضلُ لصحةِ مخِ الإنسانِ،وهو دائمًا ما يُشار إليه بأنه يشبه المخ شكلاً،وعين الجمل من ألذ أنواع المكسرات ،ويدخل كعنصرٍ أساسيٍ في العديد من وصفات الحلويات المختلفة،كما يدخل في مختلف أنواع السلطات الصحية ،بالإضافة إلى أنه وجبةٌ جانبيةٌ في حد ذاتها لما له من فوائدَ عظيمة وطعمٍ لذيذٍ يجعله من المكسرات المفضلة لدى الكثير.

يحتوي عين الجمل على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة في سائر أنواع المكسرات مثل: الفول السوداني ،والبندق ،واللوز،والفستق،بالإضافة إلى البوليفينول الذي يعمل على محاربة الخلايا السرطانية والجذور الحرة التي ينتجها جسم الإنسان والمسببة للسرطان ،والتي تحافظ على صحة القلب أيضًا.

هل جوز عين الجمل ينشط الذاكرة ؟

عين الجمل غنيٌ بزيت أوميجا 3

يحتوي عين الجمل على تركيزٍ عالٍ من زيت الأوميجا 3 المعروف بأنه أحد أهم المكونات الأساسية لبناء خلايا المخ ،وهو عنصرٌ مهمٌ جدًا لصحة المخ عند الكبار،والصغار.و يساعد تناول فنجانٍ صغيرٍ من حبات عين الجمل يوميًا على الحفاظ على النشاط الذهني للإنسان ويقاوم أعراض الاكتئاب.

عين الجمل ينشط الذاكرة ويقي من الإصابة بمرض الزهايمر

أثبتت التقارير الطبية في عام 2012 أن تناول عين الجمل بانتظام كجزء من النظام الغذائي يساعد على الحفاظ على ذاكرة الإنسان ويحسن من أدائها، ويقي الإنسان من الإصابة من مرض الزهايمر والأمراض التي تصيب الذاكرة بسبب التقدم في العمر، وذلك بسبب النسبة العالية التي يحتوي عليها من مضادات الأكسدة.

فوائد أخرى لعين الجمل

بالإضافة إلى أوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها عين الجمل فإنه غنيٌ بالفيتامينات ونسبة بروتينٍ عاليةٍ تجعله بديلًا صحيًا وآمنًا خاليًا من الجلوتين لمن يعانون من الحساسية،بالإضافة إلى أنه غنيٌ بالألياف الغذائية التي تحسن من أداء الجهاز الهضمي،وهو ما يساعد على خفض الوزن ؛لأنه يعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة.

يمكن تناول عين الجمل كوجبة جانبية بين الوجبات ،أومع الشوفان ،والحليب كوجبة فطورغنيةٍ وصحيةٍ ،أوفي السلطات ،أوحتى مع الحلويات،كما أن تناول 5-6 حبات من عين الجمل يوميًا من العادات الغذائية الصحية للصغارِ،والكبارِ.

التعليقات

مواضيع ذات صلة