فوائد عصير قصب السكر للاطفال

فوائد عصير قصب السكر للاطفال

فوائد عصير قصب السكر للاطفال ، ينتمي قصب السكر لعائلة العشب ،ويقال إن أول ما زرع كان في الهند،وعصير قصب السكرمحبب للصغار،والكبار،فهو مشروبٌ مرطبٌ ،ولذيذُ الطعمِ ،خاصةً في فصل الصيف الحار،وكوب من عصير قصب السكر يستطيع أن يمد جسم الإنسان بالطاقة والحيوية التي يحتاجها طوال اليوم.

يحتوي قصب السكر على العديد من العناصر الغذائية، فهو غني بالكربوهيدرات،والبروتين،والمعادن، والكالسيوم ،والفوسفور،والحديد ،والبوتاسيوم ،وفيتامين “أ” ،و “ب ” ،و “ج”؛ لذلك فهو من المواد الغذائية التي لها فائدةٌ كبيرةٌ على جسم الإنسان ،خاصةً الأطفال.

هل قصب السكر مفيد للأطفال فعلاً ؟

يحافظ قصبُ السكرِ على صحةِ الأسنان للأطفال

قصبُ السكرِ غنيٌ بالمعادن مثل :الكالسيوم ،والفوسفور ،مما يساعد على بناء مينا الأسنان ،كما أنه يساعد على الحفاظ على الأسنان من التسوس ويقويها.

يساعد على نمو العظام

إن تناول الطفل لكوبٍ من عصير القصب يوميًا ،أومضغه لعودٍ من قصبِ السكرِ بشكلٍ يوميٍ يساعد على نمو العظام ،لما يحتويه قصب السكر على نسبة عالية من الكالسيوم.

يحفز عمل الجهاز المناعي للأطفال

يحتوي قصب السكر على مضادات الأكسدة ،والمعادن ،والحديد ،والفيتامينات الغنية التي تساعد على تنشيط ،وتحفيز الجهاز المناعي لدى الأطفال،وتقديمُ كوبٍ من عصير قصب السكرللطفل يوميًا يساعد على خفض احتمالات تعرضه لأدوار البرد ،والإنفلونزا ،خاصةً في مواسم تغير الفصول ،أو بدايات العام الدراسي ،والتي يكثر فيها الاختلاط والزحام مع الآخرين ،وبالتالي يكون الأطفال أكثرَعرضةً للأمراض.

يستخدم لعلاج ارتفاع الحرارة

قد تكون معلومةً جديدةً ،ولكن قصب السكر يمنعُ انخفاض نسبة البروتين في الجسم ،مما يساعد على محاربة الإعياء ،والتعب الذي يصيب الأطفال وقت ارتفاع درجة الحرارة،ويحفز الجهاز المناعي ،ويمد الجسم بالسوائل الغنية ،وبالتالي يساعد في خفض درجة الحرارة المرتفعة.

يحسن من وظائف الجهاز الهضمي والكلى

إن قصب السكر غنيٌ بالألياف الغذائية ؛إذ يحتوي كوبٌ من عصير قصب السكر على 13 غراماً من الألياف الغذائية ،مما يساعد على تحسين عملية الهضم ،ووظائف الجهاز الهضمي،كما أنه ينظف مجرى البولِ لدى الأطفال ،وينشط الكلى.

لا يحتوي قصب السكرعلى أي موادٍ ضارةٍ ،ولكن يجب الأخذُ في الاعتبارِ شروط النظافة والسلامة أثناء إعداد مشروب قصب السكر؛إذ يغلب تناول عصير قصب السكر من بائعي العصير في الشارع؛لذلك يجب توخي الحذر واختيار مكان شراء عصير القصب بدقةٍ ،كما يجبُ الامتناع عن تناول عصير قصب السكر الذي ظل خارج البراد لمدة تزيد على 15 دقيقةً.

التعليقات

مواضيع ذات صلة