فوائد زبدة الشيا البيضاء للبشرة

فوائد زبدة الشيا البيضاء

فوائد زبدة الشيا البيضاء ، يتم استخلاص زبدة الشيا من جوز شجرة الشيا أو الكاريتي ويشتهر استخدامها في غرب أفريقيا كمرطبٍ للبشرة ، وكذلك تستخدم في الطبخ كما أنها تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر وتستخدم أيضا صناعيا كأحد بدائل زبدة الكاكاو.

ما هي فوائد زبدة الشيا البيضاء؟

  1. ترطيب البشرة الجافة: يساعد محتوى زبدة الشيا البيضاء الغني بالدهون على التخلص من جفاف البشرة نهائيا.
  2. علاج فعال لحب الشباب : واحدة من فوائد زبدة الشيا البيضاء هو احتواؤها على مجموعةٍ كبيرة من الأحماض الدهنية كحمض الأوليك والبالمتيك والإستيارك واللينولينيك كما أن زبدة الشيا تشتهر بخصائصها العلاجية فتستخدم لعلاج الحروق ولدغات الحشرات.
  3. يقلل من التهابات البشرة: تحتوي زبدة الشيا على العديد من مشتقات  حمض السيناميك المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات فتظهر فوائد استخدام زبدة الشيا البيضاء في علاج الأمراض الجلدية التي تظهر نتيجة حدوث التهابات كحروق الشمس والجروح والطفح الجلدي.
  4. كمحاربٍ لعلامات التقدم في السن: أحد أشهر فوائد زبدة الشيا البيضاء هو قدرتها على محاربة آثار التقدم في السن على البشرة فتعمل زبدة الشيا كمحفزٍ لإنتاج الكولاجين ،كما أن فيتامينات A  و E المتوفرين في زبدة الشيا يحافظان على بشرة مشدودة ورطبة. كما أن زبدة الشيا لها دورٌ فعالٌ كمضادٍ للأكسدة فتمنع تكون الشوارد الحرة والتي لها أثرٌ مدمرٌ لخلايا البشرة.
  5. زبدة الشيا لها دورٌ فعالٌ في إزالة آثار علامات تمدد الجلد.
  6. تستخدم كدهانٍ طبيعي للأطفال للتغلب على الالتهابات التي قد تنتج من استخدام الحفاض.
  7. زبدة الشيا البيضاء تستخدم كمرطبٍ فعالٍ للشفاه.
  8. تحارب زبدة الشيا البيضاء تساقط الشعر.
  9.  علاج فروة الرأس الملتهبة.
  10. تستخدم زبدة الشيا البيضاء لمحاربة تقصف الشعر وذلك بسبب احتوائها على فيتامينات AوE.
  11. كعلاجٍ لآلام العضلات : اشتهر استخدام زبدة الشيا كعلاجٍ تقليدي لآلام العضلات وذلك بسبب خصائصها المضادة للالتهابات.
  12. كعلاجٍ لاحتقان الجيوب الأنفية: قد يبدو ذلك غريبًا بعض الشيء ولكن يمكنك استخدام زبدة الشيا كدهانٍ موضعيٍ للأنف في حال أصابك احتقان ويرجع ذلك لقدرة زبدة الشيا على محاربة الالتهابات.
  13. كعلاج للإسهال: اشتهر استخدام زبدة الشيا كعلاجٍ تقليديٍ للإسهال.

التعليقات

مواضيع ذات صلة