فوائد شرب الكركم مع الليمون

فوائد شرب الكركم مع الليمون

فوائد شرب الكركم مع الليمون ، يعد الكركم واحدًا من الأعشاب المهمة التي تستخدم في أغراضٍ علاجيةٍ وتجميلية ،كما يعد الليمون أحد أنواع الفاكهة الحمضية، وقد أظهرت الأبحاث العلمية أهميته في صحة الإنسان ل؛أنه يحتوي على الفيتامينات ،والمعادن ،والألياف الغذائية ،والزيوت الأساسية،ويدخل أيضًا في الأغراض العلاجية والتجميلية ونجملها فى الآتي:

ما هي فوائد شرب الكركم مع الليمون ؟

تحسين مستوى الهضم

يساعد شرب الكركم والليمون على تحسين مستوى الهضم، فهو يعمل على علاج أي التهاب في الجهاز الهضمي، وتحفيز المرارة وتقليل الانتفاخات والتخلص من سموم المعدة.

حماية القلب

 حيث يقوي بطانة الأوعية الدموية ويساعد على منع الجلطات ،كما يعمل على توازن ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

تقوية المناعة

يحتوي الكركم على مضادات أكسدةٍ قوية تقوي نظام المناعة وتساعد على حماية الجسم من الفيروسات والبكتيريا والعدوى،كما يحتوي الليمون على البوتاسيوم الذي يعمل كمدرٍ للبول.

تقليل الالتهابات

 حيث يعمل الكركم على تخفيف الالتهابات وعلاج المزمنة منها ،كما يعمل على إصلاح الأنسجة التالفة

تنقية الكبد من السموم

الكركم مشروبٌ مثاليٌ لإزالة السموم من الكبد الطبيعي ،ولتنقية الدم الذي يعزز وظيفة الكبد ،كما يدعم جهاز الكبد وينظف الجهاز اللمفاوي.

فقدان الوزن

يساعد الكركم في حرق الدهون ، مما يساعدكِ فى السيطرة على وزن جسمك.

علاج آثار حب الشباب

يعمل الكركم والليمون على الحد من ظهورعيوب البشرة وعلاج آثار حب الشباب وذلك في خلال يومين فقط.

يجدد خلايا الجلد

يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة، فهو يحارب البكتيريا المسببة لشحوب البشرة،والحصول على كميةٍ كافيةٍ من فيتامين سي من ماء الليمون يجعل الجسم أكثرإنتاجاً للكولاجين، الذي يعمل  بدوره على تجديد خلايا البشرة والحصول على بشرةٍ ناعمةٍ وصحيةٍ وفي إحدى الدراسات الحديثة التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، ذكرت أن تناول فيتامين سي بانتظام أدى إلى ظهور جلدٍ أصغرسنًا وقلة التجاعيد.

علاج السعال والبرد

يعتبر الكركم والليمون من افضل علاجات البرد والسعال بسبب خصائصهما المضادة للفيروسات والمضادة للجراثيم، حيث يعطي مشروبهما إغاثةً فورية لالتهاب الحلق والسعال والبرد.

يحافظ على الجهاز التنفسي

الكركم مضاد للميكروبات ؛حيث يحارب الالتهابات البكتيرية والالتهابات الفيروسية.لذا من المفيد  تناوله  في علاج الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي تسخين ؛لانه يوفر راحةً سريعةً من احتقان الرئة والجيوب الأنفية، فهو أيضًا فعال لعلاج الربو والالتهاب الشعبي.

تخفيف آلام الحيض

الكركم يعمل كمضادٍ للتشنج فهو يخفف تشنجات الحيض والألم، لذا يفضل تناول النساء الحوامل لحليب الكركم الذهبي  بعد الولادة ؛حيث يعمل على تحسين الرضاعة وتقلص المبيض بشكل أسرع.

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة