ما هي فوائد الترمس الحلو

فوائد الترمس الحلو

فوائد الترمس الحلو ، يعتبر الترمس أحد أنواع البقوليات المليئة والغنية بالبروتين ،والذي يعد البديل المثالي للأشخاص النباتيين حيث تصل نسبة البروتين فيه إلى قرابة 40% كما أنه مفيد للأشخاص الذين يسعون لاتباع نظامٍ غذائيٍ قليل الكوليسترول حيث يحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من الدهون لا تتخطى 7% وتنتشر زراعة الترمس في منطقة حوض البحر المتوسط والشام كما تتوافر منه أنواع ٌمتعددةٌ ويمكن استخدامه في عدة صورٍ ؛حيث يمكن تناوله صحيحًا أو مطحونًا والمشهور بفوائده الكثيرة للبشرة.

ما هي فوائد الترمس الحلو ؟

يحتوي الترمس على مجموعةٍ متنوعةٍ من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم حيث يحتوي على حمض الفوليك والثيامين والأرجينين والمغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والزنك ويقدم الترمس مجموعةً متنوعةً من الفوائد للإنسان وهي:

يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم:

يعتبر الترمس مصدرًا غذائيًَا غنيًا بالألياف حيث يحتوي كل 100 غرام من الترمس على 18.9 غرام من الألياف التي  تساعد في تحسين عملية الهضم و تلعب دوراً فعالاً في تقليل امتصاص الأمعاء للدهون والذي يقلل بدوره من نسبة الكوليسترول في الدم.

الحفاظ على صحة الأوعية الدموية:

يحتوي الترمس على عنصر الأرجينين الذي له تأثيرٌ مباشرٌ على الجدران الداخلية للأوعية الدموية فيزيد من قوتها ويمنع ذلك بدوره من نسب حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية كتصلب الشرايين .

له أثرٌ فعالٌ في تنظيم عملية الهضم ومنع حدوث الإمساك:

أحد أهم الفوائد التي يقدمها الترمس للجسم هو تنظيم عمل الأمعاء والذي يمنع بدوره من حدوث مشاكل الهضم كما أنه يعمل كملينٍ طبيعي.

يضمن لكِ عظامًا صحية :

يحتوي الترمس على المغنيسيوم الذي يلعب دورًا هامًا في عملية امتصاص العظام للكالسيوم.

يقوي الجهاز المناعي:

يحتوي الترمس على عنصرالزنك الذي له دورٌ هامٌ في عملية التعافي من الجروح.

له دورٌ فعالٌ في الحفاظ على وظائف الجسم الحيوية:

يحتوي الترمس على مجموعة فيتاميناتB والتي تساعد في عملية تركيب الكربوهيدرات التي تضمن سير العديد من الوظائف الحيوية في الجسم .

يمنع حدوث تشوهات الأجنة :

أحد أهم فوائد الترمس هو احتواؤه على حمض الفوليك ذى الدور الفعال فى  منع حدوث تشوهات الأجنة كما أن له دورًا فعالًا في زيادة معدل الخصوبة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة