فوائد بذور الريحان مع العصير

فوائد بذور الريحان مع العصير

فوائد بذور الريحان مع العصير ، تعتبر بذور الريحان من البذور الهامة لجسم الإنسان، فهي تحتوي على العديد من الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة والحد من سقوط الشعر وتجديد خلايا الجلد وعلاج البقع الداكنة كما أنها تساعد على تحسين مستوى السكر في الدم وضغط الدم وتقوية العظام.

ما هي فوائد بذور الريحان ؟

حماية الجلد

تحتوي بذور الريحان على مضادات الأكسدة تساعد على تحفيز نمو الخلايا الجلد وتحسين صحة الجلد، كما انها تحارب تجاعيد البشرة وتعالج بقع البشرة والاستخدام الدائم لهذه البذور يعمل على محاربة علامات تقدم سن البشرة والبقع الداكنة في الوجه.

منع تساقط الشعر

تحتوي بذور الريحان على نسبة عالية من الحديد وفيتامين ك ومضادات الأكسدة التي تعمل على منع سقوط الشعر وإنتاج بصيلات شعر قوية كما تعمل مضادات الأكسدة مكافحة الالتهاب والحكة التي تعمل على سقوط الشعر.

فقدان الوزن

تحتوي بذور الريحان على نسبة عالية من الألياف، تعمل على فقد الشهية والإفراط في تناول الطعام وذلك عندما يتم هضم البذور تتضخم إلى 20 ضعف من حجمها الأصلي وتمد الجسم بالإحساس بالشبع لمدة طويلة.

حماية القلب من الأمراض

تشير بعض الدراسات إلى أن بذور الريحان تعمل على حماية القلب من الأمراض وذلك من خلال خفض نسبة الكولسترول السيئة في الدم، الذي يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بتصلب الشرايين ويقلل من فرص الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تحسين مستوى ضغط الدم

أظهرت بعض الأبحاث أن مستوى البوتاسيوم الموجود في بذور الريحان يعمل على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي يؤدي إلى تقليل الضغط على القلب والأوعية الدموية، كما ان البوتاسيوم يعمل خفض مستوى الضغط في الدم.

تقوية العظام

تحتوي بذور الريحان على الحديد والبوتاسيوم والنحاس والكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم ، وتناول هذه البذور يساعد على تحسين الكثافة العظام، وسيؤدي ذلك إلى تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام مع تقدم السن.

تعزيز جهاز المناعة

تحتوي بذور الريحان على فيتامين أ ومضادات الأكسدة والتي تساعد على الحد من الالتهابات المزمنة ويعزز جهاز المناعة الذي يعمل على مكافحة الأمراض والقضاء على الجذور التي تسبب في نمو الخلايا السرطانية.

تحسين مستوى السكر في الدم

تحمل بذور الريحان في خصائصها نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على التحكم في مستويات السكر في الدم، وتشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 وكانوا يتناولون منقوع بذور الريحان في الصباح لاحظ تحسن مستويات الأنسولين والجلوكوز.

تخفيف التوتر

أظهرت بعض الدراسات أن بذور الريحان تعمل على محاربة الإكتئاب وتحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات هرمونات التوتر في الجسم، كل ما عليك هو وضع بذور الريحان في كوب الماء وتناوله في الصباح.

التعليقات

مواضيع ذات صلة